أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد والمترو ينهيان استعداداتهما لاستقبال العيد.. يرفعان تقرير لوزير النقل بجدول مواعيد عمل القيادات.. إنهاء عمل توقيتات رمضان للقطارات آخر يوم بالشهر الكريم.. واستمرار مد تشغيل المترو طوال فترة الإجازة

الأربعاء، 13 يونيو 2018 01:00 م
السكة الحديد والمترو ينهيان استعداداتهما لاستقبال العيد.. يرفعان تقرير لوزير النقل بجدول مواعيد عمل القيادات.. إنهاء عمل توقيتات رمضان للقطارات آخر يوم بالشهر الكريم.. واستمرار مد تشغيل المترو طوال فترة الإجازة استعدات وزارة النقل لاستقبال عيد الفطر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت هيئة السكة الحديد وشركة المترو من استعداداتهما لاستقبال عيد الفطر، ورفع كلا منهما تقرير إلى الدكتور هشام عرفات وزير النقل بجدول مواعيد عمل القيادات خلال إجازة العيد والإجراءات التى اتخذها المرفق بشأن التشغيل فى العيد، حيث كلف الوزير باستمرار عمل القيادات فى العيد لمتابعة انتظام حركة القطارات مع إعداد جدول لعمل القيادات بنظام "الشفتات" خلال أيام العيد.

 

استعدادات السكة الحديد لاستقبال العيد

وفى السكة الحديد، أكد المهندس سيد سالم رئيس الهيئة، لـ"اليوم السابع"، على أنه تقرر إلغاء إجازات القيادات فى العيد، وأنه تم إعداد جدول لتشغيلهم بالعيد يتضمن تواجد أحد نواب رئيس الهيئة فى كل يوم من أيام العيد، حيث يستمر تواجده برئاسة الهيئة حتى الواحدة من صباح اليوم التالى، لمتابعة انتظام حركة القطارات على مستوى الجمهورية وإلتزام طوائف تشغيل القطارات فى عملهم.

عودة العمل بالمواعيد الطبيعية للقطارات مع أول أيام العيد

وأضاف سالم، أن رؤساء قطاعات البنية الأساسية، والصيانة والدعم الفنى، والمسافات الطويلة والقصيرة، والسلامة والمخاطر وعلى رأسهم رئيس هيئة السكة الحديد مستمرون فى العمل ومتواجدون فى مكاتبهم حتى الواحدة من صباح اليوم التالى حتى آخر يوم فى شهر رمضان، فيما يستمر أحدهم فقط فى التواجد فى أيام العيد، لافتا إلى أن العمل بمواعيد رمضان فى تشغيل القطارات والقطارات المعدل مواعيدها سيستمر حتى آخر يوم فى رمضان ثم ستعود بعد ذلك إلى مواعيدها اليومية الطبيعية التى كان معمول بها قبل بداية شهر رمضان.

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن قطارات الوجه البحرى أرقام 1915 سياحى القاهرة ـ المنصورة و925 مكيف القاهرة ـ الإسكندرية و927 مكيف القاهرة ـ الإسكندرية و959 سياحى القاهرة ـ الإسماعيلية و926 مكيف الإسكندرية ـ القاهرة و928 مكيف الإسكندرية ـ القاهرة و915 مكيف القاهرة ـ الإسكندرية و21 أكسبريس القاهرة ـ الإسكندرية 31 أكسبريس القاهرة ـ الإسكندرية واكسبريس الإسكندرية ـ القاهرة ستعود إلى مواعيد الطبيعية مع أول أيام عيد الفطر.

 

استمرار مد تشغيل المترو فى العيد

وقررت شركة المترو استمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة خلال أيام عيد الفطر، بحيث تستمر مواعيد التشغيل خلال إجازة عيد الفطر فى البدء من 5.30 صباحا وحتى الثانية صباحًا بإجمالى عدد رحلات (1204) رحلة بالخطوط الثلاثة، مع تواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو يوميًا خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أى مشاكل تحدث فورًا والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور.

تشغيل المترو ينتهى فى العيد الثانية صباحا

وأكد أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى لشركة المترو لليوم السابع أن آخر قطار بالخط الأول سيقوم من محطة البداية بالمرج الساعة 12.50 بعد منتصف الليل متجها إلى حلوان، وسيقوم من حلوان 12.40 متجها إلى المرج، بحيث تنتهى آخر رحلة بالاتجاهين فى محطة النهاية الثانية بعد منتصف الليل، كما أن آخر قطار بالخط الثانى سيقوم من محطة البداية بشبرا الخيمة الساعة 1 صباحا متجها إلى المنيب، وسيقوم آخر قطار من محطة البداية بالمنيب 1 صباحا متجها إلى شبرا الخيمة.

 

ولفت المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، إلى أن آخر قطار بالخط الثالث من العتبة سيقوم الساعة 1.25 صباحا متجها إلى الأهرام بمصر الجديدة، وسيقوم آخر قطار من محطة الأهرام بمصر الجديدة 12.40 بعد منتصف الليل متجها إلى العتبة، حيث أن آخر قطار بالخط الثالث سيلتقى مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة العتبة 1.25 صباحا، كما سيلتقى آخر قطار بالخط الأول مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة أنور السادات 1.30 صباحا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة