رئيس "السكة الحديد" يتعهد بصيف خال من أزمات تكييف القطارات.. سيد سالم: عربات مكيفة بالمحطات الرئيسية.. واستبدال أى عربات يتعطل تكييفها فورًا.. وتركيب عربتين "باور" بكل قطار بخط الصعيد لمواجهة أعطال التكييف

الأربعاء، 13 يونيو 2018 10:20 ص
رئيس "السكة الحديد" يتعهد بصيف خال من أزمات تكييف القطارات.. سيد سالم: عربات مكيفة بالمحطات الرئيسية.. واستبدال أى عربات يتعطل تكييفها فورًا.. وتركيب عربتين "باور" بكل قطار بخط الصعيد لمواجهة أعطال التكييف المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد بعدم حدوث أزمات فى تكييف القطارات هذا الصيف بالعام الجارى، وأنه تم وضع خطة لمواجهة أعطال التكييف التى عانى منها المسافرون خلال السنوات السابقة، لافتا إلى أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل على تواصل مستمر معه لمواجهة أعطال التكييف بالقطارات والاطمئنان على عدم حدوث أعطال أو معاناة للمسافرين.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم إعداد خطة لمواجهة أعطال التكييف بالقطارات هذا الصيف تعتمد على توزيع عربات مكيفة كإمداد بالمحطات الرئيسية لاستبدالها بالعربات التى يتعطل تكييفها خلال رحلات القطارات، متابعا: "محطات مثل أسوان والأقصر وسوهاج وقنا وأسيوط يتواجد بها بشكل دائم عربة مكيفة واحدة على الأقل كإمداد فى حالة حدوث أعطال تكييف".

السكة الحديد: أى قطار يتعطل تكييفه يتوقف فى أقرب محطة

وقال رئيس هيئة السكة الحديد: "مفترض يتواجد استوك كامل من العربات المكيفة بكل محطة رئيسية لكن بسبب العجز الذى تشهده الهيئة فى أعداد العربات المكيفة الصالحة للتشغيل تكتفى الهيئة بتوزيع عربة إمداد على الأقل"، لافتا إلى أن أى قطار يتعرض لعطل تكييف يتوقف فى أقرب محطة رئيسية يمر بها وفى حالة تعذر إصلاح عطل التكييف يتم استبدال العربة المعطل تكييفها بعربة إمداد.

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن الخطة الموضوعة لهذا الصيف تشمل تشغيل كافة قطارات الصعيد من خلال تركيب عربتين قوى "باور" فى كل قطار لمواجهة أعطال التكييف، متابعا: "مع وجود عربتين بور فى كل قطار يصبح من الصعب جدا حدوث عطل لتكييف القطار.. وارد فقط تحدث مشكلة فى تكييف عربة من العربات أما التكييف المركزى فصعب يتعطل".

عربتان "باور" فى قطارات الوجه البحرى

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه يجرى العمل على تركيب عربتين "باور" فى قطارات الوجه البحرى أيضا لكن الأولوية الأولى لخط الصعيد باعتبار مسافاته أطول، مشيرا إلى أن وزير النقل يتواصل معه لمتابعة تنفيذ هذه الخطة خاصة الأيام التى تشهد ارتفاع كبير لدرجة الحرارة، حيث يكون الوزير على تواصل على مدار اليوم لمتابعة حالة القطارات وأعطال التكييف.

 

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الهيئة تستهدف مرور صيف بدون أزمات فى أعطال التكييف من أجل التخفيف على المسافرين خصوصا ركاب المسافات الطويلة بخطوط الصعيد، وأنه تم الاستعداد جيدا لهذا الصيف، مشيرا إلى أنه رغم تقادم حالة العربات المكيفة سواء المسماة الأسبانى أو الفرنساوى إلا أن الهيئة تحاول وفق الإمكانيات المتاحة تحسين الخدمة ومواجهة أعطال التكييف.

 

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد أنه لا يتم السماح بخروج أى قطار من الورش بدون الكشف عليه وفحصه جيدا والتأكيد من إجراءات سلامته وعلى رأسها صلاحيته تكييفه فى فصل الصيف، وذلك من أجل مواجهة الأعطال التى كانت تشهدها القطارات فى سنوات سابقة، متابعا: "رغم الإمكانيات المتاحة المحدودة فنعمل على توفير إجراءات السلامة وتقليل أعطال القطارات خلال رحلاتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة