مقالات الصحف.. فاروق جويدة يوجه تحية لشريف إسماعيل.. محمد أمين يوجه نصائح لرئيس الوزراء.. جلال دويدار يسلط الضوء على الصراعات العربية والسبب فى نكسة فلسطين.. وعباس الطرابيلى: شعب مسلسلات بصحيح

الإثنين، 11 يونيو 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة يوجه تحية لشريف إسماعيل.. محمد أمين يوجه نصائح لرئيس الوزراء.. جلال دويدار يسلط الضوء على الصراعات العربية والسبب فى نكسة فلسطين.. وعباس الطرابيلى: شعب مسلسلات بصحيح
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين العديد من القضايا، أبرزها توجيه التحية للمهندس شريف إسماعيل بعد رئاسته للحكومة فى ظروف تاريخية صعبة.

 

فيما أشاد كتاب المقالات ببعض المسلسلات التى تعرض على شاشات التليفزيون خلال شهر رمضان، فيما انتقد آخرون المسلسلات الإعلانية التى تتوسط المسلسلات الدرامية، كما تضمنت مناقشة صراعات تنظيمات المقاومة الفلسطينية التى ساهمت فى مضاعفة معاناتها بالإضافة لحالة التمزق والتشتت بالعالم العربى.

 

الأهرام 

 

 

فاروق جويدة
 

 

فاروق جويدة يكتب: تحية لهذا الرجل
 

وجه الكاتب التحية للمهندس شريف إسماعيل التى تولى رئاسة الحكومة فى ظروف تاريخية صعبة وخوضه لمعركة القرارات الاقتصادية الصادمة، وأن هدوءه وشخصيته وقدرته على التفاهم والحوار كانت سببا لتقبل الرأى العام، موضحا أنه أدى دوره فى خدمة الوطن بكل إخلاص وتفانى رغم مرضه وظروفه الصحية وانسحب من الساحة قانعا راضيا ليمضى بعيدا عن الأضواء تاركا خلفه رصيدا من الإنجازات ستبقى صفحات مضيئة فى حياته.

 

عمرو-عبد-السميع

د.عمرو عبد السميع يكتب: صوت وضوء
 

وصف الكاتب أنباء تطوير عرض "الصوت والضوء" فى منطقة أهرامات الجيزة بالعمل الرائع وإضافة كنا نحتاجها بعد انتهاء العمر الافتراضى لها، وكان مقصدا للأجانب من السائحين والمصريون والطلبة من زائرى المنطقة الأثرية، متمنيا تحديد أسعار مخفضة للحضور، وذلك تشجيعا للتطور الثقافى والتسلح بالمعلومات الصحيحة كونه أحد العناصر التى تساعد على تسويق مصر كمقصد سياحى وإضاءة أبو الهول والهرم على غرار برج خليفة بالإمارات هو عمل عصرى محترم.  

 

الأخبار

 

 

جلال عارف
 

 

جلال عارف يكتب: رمضان كريم وجميل "20" ليالى العمدة
 

تحدث الكاتب عن افتقاد الجيل الحالى للعمدة صلاح السعدنى على شاشات التليفزيون بسبب المرض الذى أخذه منا وحرمنا من طاقة فنية مبدعة، فطوال مسيرته الفنية كان دوره توصيل رسالة وبثقافته سعى لتقديم الأجمل والأنفع للناس والأبقى للفن حتى أصبح النجم الساطع فى سماء التليفزيون فى فترة توهج الدراما التليفزيونية المصرية بفضل تواضعه الجميل وإنسانيته المفرطة ووعيه الفنى الهائل والقلب النابض للعمل.

 

 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: الخلافات والصراعات العربية وراء النكسة الفلسطينية "1"
 

يرى الكاتب أن صراعات تنظيمات المقاومة الفلسطينية ساهمت فى مضاعفة معاناتها، بالإضافة إلى أحوال العالم العربى التى أدت إلى التمزق والتشتت، ومع ذلك تناضل دفاعا عن حقوقها المشروعة فى وطنها بأقل الإمكانيات مقارنة بما تملكه قوات الاحتلال الإسرائيلى بأحدث أسلحة الترسانة الأمريكية وإثارة قلق وخوف ورعب دولة الصهاينة وحلفائها أدى ذلك للسعى إلى عقد اتفاقات للخلاص من هذه الاجواء التى رأت فيه تهديدا حقيقيا لأحلامها التوسعية.

 

الوفد
 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: المواطن فى برنامج الحكومة الجديدة
 

طالب الكاتب الدكتور مصطفى مدبولى بعد تشكيل حكومته وضع برنامج لقضايا تهتم بالمواطن أبرزها اتخاذ إجراءات جادة للحماية الاجتماعية وتعزيز النمو بمشروعات ذات جدوى اقتصادية كبيرة، واتخاذ خطوات مهمة للسيطرة على عجز الموازنة والدين العام وإصلاح منظومة المعاشات، موضحا إذا نجحت الحكومة فى توفير الحماية الاجتماعية وتحقيق العدالة فى الدخول والقضاء على الفقر ستكون الحكومة قد دخلت التاريخ من أوسع أبوابه وسيقف لها الشعب ونوابه تبجيلًا واحتراماً.

 

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: شعب مسلسلات بصحيح
 

عبر الكاتب عن غضبه من تحول مسلسلات الزمن الجميل الإذاعية، والتى كانت فيه الإعلانات تتسرب على استحياء بين المسلسلات الدرامية حتى دخلنا عصر المسلسلات الإعلانية، والتى أحيانا تكون أكثر جاذبية وحبكة درامية من المسلسلات الدرامية العادية وتغلبت عليها، فالمسلسل الدرامى الآن يتحرك على استحياء ليكون له مكانه وسط المسلسل الإعلانى، خصوصاً أن وكالات الإعلانات تنفق عليها ببذخ شديد وتتعاقد مع نجوم الفن.

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: لماذا لم ترفع حكومة إسماعيل أسعار الوقود
 

تمنى الكاتب لو أن حكومة شريف إسماعيل اتخذت خطوة رفع الأسعار ولو بصورة جريئة لرفع العبء عن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وحتى لا يلتصق بأذهان الناس أنها الحكومة التى كان أول قراراتها رفع الأسعار، لأن هذا ما كان متوقعا وهو ما يتم تطبيقه فى البلدان التى مرت بنفس ظروفنا وتجاربنا ومشكلاتنا الاقتصادية الراهنة، وبالتالى لن يفرق كثيرا من هى الحكومة التى ستتخذ القرار فالناس يتعاملون مع الأمر باعتبار أن الرئيس هو صاحب القرار الفعلى.

 

 

المصرى اليوم

 

 

سليمان جودة
 

 

سليمان جودة يكتب: إسماعيل فى الرئاسة

 

توقع الكاتب أن يصبح المهندس شريف إسماعيل على موعد مع موقع مماثل للمهندس إبراهيم محلب ليكون مساعداً للرئيس بعد مغادرته رئاسة الوزارة، فسنوات عمله فى قطاع البترول تهيئة للعمل بجوار الرئيس، خاصة أنه سيكون أشد تركيزاً وأقل صخباً وأكثر قدرة على تناول ملف الطاقة وهو الأقدر على تناوله دون سواه وما أحوج مصر إلى التطلع للطاقة بمفهومها الشامل لمخاطبة المستقبل باللغة التى تصل بنا إليه.

 

محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: نصائح لرئيس الوزراء
 

نقل الكاتب بعض النصائح الوزارية المهمة من المهندس مختار عرام لرئيس الوزراء الجديد، لنقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة، وهى إظهار العين الحمراء، والتراجع عن سياسة رفع أسعار الأراضى، ودمج الوزارات وتقليل الحراسات والأبهة الزائدة وإصدار قوانين جديدة بتشكيل لجنة من أصحاب الرؤى القانونية لتناسب كل المستحدثات واستبعاد العقليات المعوقة وتقديم مشروع كامل لمجلس الشعب للتصديق عليه وإلغاء كافة القوانين القائمة دفعة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة