مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يوجه التحية للشيخ محمد بن زايد.. جلال دويدار يحلل أبعاد المهمة الصعبة أمام مدبولى.. فاروق جويدة يرصد بيع آثار مصر فى المزادات بعواصم العالم.. وعباس الطرابيلى يتحدث عن ظاهرة التسول

الأحد، 10 يونيو 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يوجه التحية للشيخ محمد بن زايد.. جلال دويدار يحلل أبعاد المهمة الصعبة أمام مدبولى.. فاروق جويدة يرصد بيع آثار مصر فى المزادات بعواصم العالم.. وعباس الطرابيلى يتحدث عن ظاهرة التسول كتاب مقالات الصحف
كتب ــ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان أبرزها توجيه التحية للشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى لمواقفه مع مصر وكلماته المحبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك مناقشة أثار مصر التى يتم عرضها فى مزادات بالخارج وسط تجاهل المسئولين، فضلا عن المسئولية الكبيرة التى تتحملها الحكومة المقبلة فى متابعة مشاريع الإصلاح الضخمة التى تتولاها البلاد ومطالبة مصطفى مدبولى بإعلان اختيارات مسبقا.

كما تم إحياء ذكرى الأيام والوقائع التى عاشها المصريين لصياغة ثورة 30 يونيو العظمى ضد سلطة التطرف والتخلف والجمود والرجعية لجماعة الإخوان، وكذلك تفاهات حزب ندابات 5 يونيو التي تعود البعض ترديدها كل عام، وكذلك التعجب فى استقدام عمال وفنيين أسيويين براتب يصل إلى 1500 جنيه يوميا فى مصانع كبيرة لندرة العمالة المصرية المؤهلة .

 

الأهرام

 

 

مكرم-محمد-أحمد
 

 

مكرم محمد أحمد يكتب: الشيخ محمد بن زايد
 

وجه الكاتب التحية للشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى على مواقفه من مصر وكلماته المحبة للرئيس عبد الفتاح السيسى التى تفيض وداً وإخاء خلال لقائه بمفكرين وكتاب ووزراء الأسبوع الماضى، والتزام دولته بدعم مصر فى معركتها ضد الإرهاب والإخوان، فالشيخ زايد رحمه الله كان يملك حصافة وفراسة ورؤية لجوهر الأشياء والتنبؤ بما هو قادم مكنته ليكون حكيم العرب، بما يؤكد أن هذا الشبل من ذلك الأسد.

 

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: آثار مصر فى المزادات
 

تحدث الكاتب عن آثار مصر المنهوبة التى تطوف عواصم العالم فى مزادات وصفقات ونحن فى مصر لا نعرف عنها شيئا، لأن تجارتها أصبحت مورداً ثابتا للمغامرين وصفقات بمئات الملايين وآخرها ما حدث فى إيطاليا ولم يدين فيها مسئول كبير أو صغير، وبقيت القضية كغيرها معلقة وسط تجاهل من وزارة الآثار، والمطلوب كشف الحقائق عن عملية إيطاليا والمتورطين فيها والحاوية التى حملتها.

 


 

الأخبار

 

 

جلال عارف
 

 

جلال عارف يكتب: رمضان كريم وجميل «19» ولا عزاء للندابات !!
 

عبر الكاتب عن عدم انشغاله واستغرابه لما يفعله حزب ندابات 5 يونيو والتفاهات التي تعود البعض ترديدها كل عام لأن أبناء الشعب العظيم لم ينكسروا أو يستسلموا لمن تآمروا وشاركوا فى ضرب مصر، فانهزامنا في يونيو 67 كانت مؤلمة لكن الرد كان مزلزلا حين خرجت الملايين في مشهد تاريخى لتتوج بنصر أكتوبر العظيم، فكل الشعوب تعرضت لهزائم لكن الشعوب العظيمة وحدها هي القادرة علي تجاوز هزيمتها والثأر من اعدائها.

 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: مهمـة خطيـرة وصعبـة.. قيـادة مدبولى للحكومة خلفاً لإسماعيل
 

أكد الكاتب أن الظروف الصحية للمهندس شريف إسماعيل كانت وراء عدم استكماله المسئولية، واختيار الرئيس السيسي للدكتور مصطفي مدبولى إيمانا لدوره وأدئه خلال فترة توليه وزارة الاسكان والتعمير وكثافة المشروعات السكنية  رغم انفلات الأسعار بشكل جنونى، وبالتالى لابد أن يكون معلوماً أن هناك فرقا كبيرا بين إدارة وزارة الإسكان وبين قيادة حكومة لدولة كبيرة وعريقة مثل مصر وأن يضع في اعتباره مراعاة العوامل الاجتماعية والسياسية في توجهاته خلال المرحلة القادمة.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: إصلاح الأحوال المايلة
 

أكد الكاتب أن تكليف الدكتور مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة هو استمرار للسياسة التى بدأتها الحكومة منذ ثورة 30 يونيو، بهدف إصلاح كل هذه الأحوال المايلة التى تعرضت لها مصر، وأنه لا توجد أى تراجعات فى عمليات الإصلاح الاقتصادى بعد الدخول فى معركة تحدى حقيقية تأخرت كثيراً، وبعدها ستنصلح جميع الأحوال وتحسن الظروف المعيشية وجنى الخير والثمار .

 

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: مقشة.. للإيجار
 

تحدث الكاتب عن ظاهرة استئجار مواطنين لملابس الكناسين فى أوقات غير عملهم لاستخدامها في التسول على النواصي وإشارات المرور والكباري والمحاور المرورية، حيث يختلف سعر الإيجار إن كان بالملابس أو بالمقشة أو كلاهما معاً، وكذلك المتسولون فى الأسواق والوقوف أمام المحلات الكبيرة فى شوارع الدقى والعجوزة حيث تتم عملية الحصار ولن يتركوك حتى تخضع وتدفع، واللافت للنظر أن كلهم بلا استثناء شبان ورجال أقوياء ويمكن أن يزاولوا أي عمل.

 

 

الشروق

 

 

عماد الدين حسين
 

 

عماد الدين حسين يكتب: عامل فنى أجره 1500 جنيه
 

تعجب الكاتب خلال زيارته لأحد المشروعات الاقتصادية الضخمة بوجود عمال وفنيين آسيويين براتب يصل إلى 1500 جنيه يوميا حتى صارت منتشرة فى مصانع مصرية كثيرة بسبب عدم العثور على عمالة مصرية مدربة ومؤهلة، وهى مفارقة صارخة للغاية فى بلد كان يتباهى بتخريج عمالة فنية متميزة وتصديرها للبلدان العربية، وللتغلب على هذه المشكلة يجب إنشاء مدارس ومعاهد متخصصة لتخريج هذه العمالة على أن يتلقوا دعما من الدولة ليصب ذلك فى صالح الاقتصاد المصرى وللخروج من هذه الدوامة اللعينة.


 

المصرى اليوم

 

 

سليمان جودة
 

 

سليمان جودة يكتب: عين مدبولى الأخرى
 

دعا الكاتب الدكتور مصطفى مدبولى رغم أنه يقع تحت ضغط مُضاعف وهو يشكل الحكومة الجديدة إعلان اختياراته مُسبقاً على الناس، ليكونوا بمثابة لجان الاستماع والرأى العام بقطاعاته المختلفة، يظل هو الأقدر على القيام بهذه المهمة مؤقتاً فى ظل عدم وجود لجان للفرز كهذه الدول حتى لا نفاجأ بوجود أسماء عليها ملاحظات، ولتشكيل حكومة ناجحة قادرة على التخفيف على الموطنين وكفيلة بالتعبير عن آمال فترة رئاسية هى فترة جنى الثمار. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة