فيديو.. قارئ يشارك ببراءة اختراع لاستخراج الهيدروجين من الماء كبديل للوقود

الجمعة، 01 يونيو 2018 06:00 م
فيديو.. قارئ يشارك ببراءة اختراع لاستخراج الهيدروجين من الماء كبديل للوقود المهندس محمد جمال
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك القارئ المهندس محمد جمال المتخصص فى تنمية التكنولوجيا، يقيم بقرية أم خنان التابعة لمدينة الحوامدية، باختراع لإنتاج غاز الهيدروجين من الماء  وذلك باستخلاصه من جزىء الماء عبر طريقة معملية وأجهزة بسيطة وحصل على براءة اختراع.

المهندس محمد جمال
المهندس محمد جمال

ويقول صاحب براءة الاختراع خلال حديثه لــ"اليوم السابع": أنه أنتج بالفعل الهيدروجين عبر أجهزة بسيطة من الماء وقدم اختراعه إلى المسئولين للاستفادة به كبديل للوقود، مؤكدا أن الهيدروجين يستخدم كبديل للنفط فى محركات الاحتراق الداخلى للسيارة، كما يستخدم الهيدروجين فى خلية الوقود لإنتاج الكهرباء لتشغيل المحركات الكهربائية، كما يستخدم كبديل للغاز الطبيعى".

 ويمكن عمل  مصانع ضخمة لاستخراج غاز الهيدروجين النقى ويكون طاقة بديلة للوقود بمصر،   والتى تعادل 3 أضعاف الطاقة المنتجة من البنزين وخلافه من أنواع الوقود البترولية، فى ظل الأزمة العالمية فى الطاقة الوقود، بالإضافة إلى استخدامه كمحطة ضخمة ومتكاملة لتوليد الكهرباء وإمداد الطاقة اللازمة، مؤكدا أن ابتكاره يعمل بدون أى مواد بترولية.

براءة اختراع
براءة اختراع

 

ويأمل المهندس الشاب محمد جمال فى اهتمام المسئولين باختراعه ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو حضور مؤتمر الشباب لتقديم اختراعه.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، وذلك عبر البريد الإلكترونى  send@youm7.co، أو عبر رسائل فيس بوك، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة