مقرر الأقليات بالأمم المتحدة: يعانون من اضطهاد ويجب دعم "المسلمة" منها

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:44 م
مقرر الأقليات بالأمم المتحدة: يعانون من اضطهاد ويجب دعم "المسلمة" منها المؤتمر العالمي للمجتمعات المسلمة
رسالة أبو ظبى لؤى على و إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البروفيسور فيرناندو دون فاريين، المقرر الخاص للأمم المتحدة لشئون الأقليات، إنه توجد مشاكل للأقليات والتحريض على العنف ضدهم بطريقة ملحوظة.

 

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر العالمى للمجتمعات المسلمة ، والذى يعقد بالعاصمة الإمارتية أبو ظبى تحت عنوان "مستقبل الوجود الإسلامى فى المجتمعات غير المسلمة: الفرص والتحديات"، أنه يحدث اضطهاد ضد المجموعات العرقية كما فى السودان وميانمار، حيث تعانى كثيرا.

 

وأوضح أن اللاجئين يعيشون حالة صعبة مع خطابات الكراهية، حيث يجب حماية الأقليات عبر العالم كونها أضعف شرائح ويجب الدفاع عنها وفى الحكومات وفى كل مكان.

 

ولفت إلى أن العلماء المسلمين يجتمعون فى مراكش مع الأقليات، حيث تعد نموذجا لتقليد الحقوق الإنسانية وهو ما يوافق إعلان المدينة العالمى فى التسامح، ويجب أن نعلى قيمة حقوق الإنسان للأقليات المسلمة والحوار بين المؤسسات العالمية وإعلاء حقوق حرية الدين، داعيا إلى دعم المستقبل العادل للأقليات المسلمة.

 

يحضر المؤتمر أكثر من 600 مشارك من علماء دين وباحثين وشخصيات رسمية وثقافية وسياسية يمثلون أكثر من 150 دولة، حيث استقبلت اللجنة العلمية للمؤتمر نحو 60 بحثا محكما يتم طرحها من خلال 13 جلسة، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، و رئاسة د. على النعيمى ونيابة د. محمد البشارى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة