أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. برلمان أرمينيا ينتخب رئيسا للوزراء وباشينيان المرشح الوحيد

الثلاثاء، 08 مايو 2018 09:23 ص
اليوم.. برلمان أرمينيا ينتخب رئيسا للوزراء وباشينيان المرشح الوحيد البرلمان الأرمينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجتمع البرلمان الأرمينى، اليوم الثلاثاء، لانتخاب رئيس للوزراء فى هذا البلد الواقع فى جنوب القوقاز والذى تهزّه منذ ثلاثة أسابيع احتجاجات مناهضة للحكومة، مع مرشح واحد للمنصب هو زعيم المعارضة نيكول باشينيان.

ويتقدم نائب المعارضة والصحفى سابقاً باشينيان (42 عاماً) للمرة الثانية فى ثمانية أيام أمام نظرائه لرئاسة الحكومة.

وفى الأول من مايو، فشل باشينيان فى نيل غالبية فى البرلمان الأرمنى لانتخابه رئيسا للوزراء (53 صوتا)، علما أن الحزب الجمهورى الحاكم الذى يملك أكثرية نيابية (58 مقعدا من أصل 105)، صوّت ضده.

إلا أنه فى اليوم التالى، أكد أنه تمكن من الحصول على ما يكفى من الأصوات لانتخابه مشيرا إلى أنه حصل على دعم جميع الكتل النيابية لانتخابه على رأس الحكومة، ويتمتع رئيس الحكومة بصلاحيات واسعة فى هذه الجمهورية السوفياتية السابقة بعد اصلاح دستورى، فيما يمارس رئيس الجمهورية مهاما فخرية.

ومن المفترض أن يعقد البرلمان جلسة استثنائية الثلاثاء عند الساعة الثامنة صباحا، ومساء الإثنين، صفق آلاف الأرمن لباشينيان فى ساحة الجمهورية فى يريفان، حيث قال "ليس هناك إلا مرشح واحد وهذا المرشح هو (مرشح) الشعب".

وفى حال يفشل باشينيان مرة ثانية فى الوصول الى رئاسة الحكومة، ستتفاقم الأزمة اذ انه سيتمّ حلّ البرلمان والدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة