أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال مؤتمر المجتمعات المسلمة..

الأمين العام لمؤتمر السلطات المحلية لمجلس أوروبا: حريصون على دمج الأقليات

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:37 ص
الأمين العام لمؤتمر السلطات المحلية لمجلس أوروبا: حريصون على دمج الأقليات اندرياس كريفر الأمين العام لمؤتمر السلطات المحلية والإقليمية لمجلس اوربا
رسالة - أبو ظبى لؤى على - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال آن اندرياس كريفر، الأمين العام لمؤتمر السلطات المحلية والإقليمية لمجلس أوروبا، أن هناك فرص أمام الأقليات المسلمة لتقديم نموذج ديموقراطية للتعايش.

 

وأضاف، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بالمؤتمر العالمى للمجتمعات المسلمة، الذى يعقد بالعاصمة الإمارتية أبو ظبى تحت عنوان "مستقبل الوجود الإسلامى فى المجتمعات غير المسلمة: الفرص والتحديات، أن التعددية والتنوع يقدم حقيقة للسكان والمواطنة، ولا يمكن أن ننظر للمجتمع بغير قادة، لافتا إلى دور الشباب فى الاندماج فى هذه المجتمعات.

 

وأشار إلى أن المجلس الأوروبى كمنظمة دولية مهتم بحقوق الإنسان ودمج هذه الأقليات فى مجتمعاتها بديمقراطية كأداة فاعلة، ووضع قواعد لتحفيز المشاركة فى الانتخابات.

 

ولفت إلى ضرورة عمل القادة والشباب على دمج الأقليات فى الدول التى يعيشون بها، مشيدا بدور المجلس العالمى للمجتمعات المسلمة فى دعم التعايش.

 

ويحضر المؤتمر أكثر من 600 مشارك من علماء دين وباحثين وشخصيات رسمية وثقافية وسياسية يمثلون أكثر من 150 دولة حيث استقبلت اللجنة العلمية للمؤتمر نحو 60 بحثا محكما يتم طرحها من خلال 13 جلسة، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ورئاسة الدكتور على النعيمي ونيابة الدكتور محمد البشارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة