رئيس ألبانيا السابق: نتمتع بالوحدة وتعدد الثقافات ونحمى الأقليات بمنع التمييز

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:07 ص
رئيس ألبانيا السابق: نتمتع بالوحدة وتعدد الثقافات ونحمى الأقليات بمنع التمييز الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر العالمي للمجتمعات المسلمة
رسالة أبو ظبى لؤى على وإسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رجب ميدانى رئيس ألبانيا السابق، إننى أعيش فى دولة تتمتع بالتسامح والتنوع الدينى وأن ألبانيا هو النموذج الذى يجب أن يسود فى كل مكان.

 

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بالمؤتمر العالمى للمجتمعات المسلمة ، والذى يعقد بالعاصمة الإمارتية أبو ظبى تحت عنوان "مستقبل الوجود الإسلامى فى المجتمعات غير المسلمة: الفرص والتحديات"، أن مشكلة الأقليات المسلمة فى أوروبا، يمكن استيعاباها داخل الأغلبية بالتكامل.

 

وأشار إلى أنه يجب على الأقليات أن تتعلم ثقافة الأغلبية حتى تكون هناك حالة اندماج واستيعاب، حيث تشكل عملية الاستيعاب فى غرب أوروبا مشكلة، مشددا على ضرورة التكامل من الجانبين وقبول ثقافة الآخر، ولابد للدول المصدرة للأقلية أن تتقبل ثقافة الدول التى صدرت إليها، كما يجب أن تتقبل الأقلية ثقافة دول الأغلبية وأن تتقبل الأغلبية ثقافة الأقلية.

 

وشدد على ضرورة وجود سياسة جديدة للتنوع بتعدد الثقافات وقبول ثقافة المهاجرين لخلق الوحدة من خلال التنوع والثقافات وخلق مجتمع مشترك مثل مجتمع ألبانيا، حيث أنشأنا نادى مدريد من أجل هذه الوحدة.

 

ولفت إلى أن ألبانيا لديها قوانين تحمى الأقليات وترفض التمييز وتحمى الفقراء، ومن خلال نظام تعليمى يلبى احتياجات الأقليات، داعيا إلى وجود إطار لتبنى رؤية المجتمع ومراعاة التنوع الثقافى والعمل على تقليل التوترات، وتوافر ذلك يعنى وجود مجتمع ناجح، رافضا الشمولية والإقصاء، مشيدا بمؤتمر المجتمعات المسلمة فى نشر ثقافة التعايش.

 

ويحضر المؤتمر أكثر من 600 مشارك من علماء دين وباحثين وشخصيات رسمية وثقافية وسياسية يمثلون أكثر من 150 دولة، حيث استقبلت اللجنة العلمية للمؤتمر نحو 60 بحثا محكما يتم طرحها من خلال 13 جلسة، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، و رئاسة د. على النعيمى ونيابة د. محمد البشارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة