أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. عمارة "لا فينواز" التراثية بعد الانتهاء من ترميمها

الإثنين، 07 مايو 2018 06:00 م
صور.. عمارة "لا فينواز" التراثية بعد الانتهاء من ترميمها عمارة لا فينواز بعد تطويرها
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" عددًا من الصور لعمارة "لا فينواز" التى افتتحها المهندس إبراهيم محلب رئيس اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، يوم السبت الماضى، بعد انتهاء شركة الإسماعيلية للاستثمار العقارى من تطويرها.

تقع عمارة "لا فينواز" فى تقاطع شارعى شامبليون ومحمود بسيونى، وتم تأسيسها فى أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر على مساحة 4500 مترًا، وظلت محتفظة بطابعها التراثي الخاص وسط عمارات وسطالبلد.

عمارة لا فينواز بعد تطويرها (1)
 

وأشاد محلب بالمجهود الذى بذلته الشركة فى تطوير العقار التاريخى، مع تحويله إلى أول مبنى صديق للبيئة فى وسط القاهرة، مشجعًا الشركة على الاستمرار فى عملها الخاص بتطوير عقارات وسط البلد التراثية المملوكة لها، كما ناشد شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، التي تمتلك العشرات من العقارات التاريخية بوسط القاهرة، وكل مالك عقار فى أي منطقة تراثية، بالقيام بالمثل، بغرض إعادة الحياة لكل المبانى التراثية.

عمارة لا فينواز بعد تطويرها (2)
 

وأكد محلب أن منطقة وسط البلد مليئة بالإمكانيات والفرص، لافتًا إلى أن مشروع تطوير القاهرة التراثية ضخم وسيكون له تأثير هائل على مصر بأكملها، معلقًا: "عندما ننجح فى الوصول إلى التركيبة الصحيحة هنا فى القاهرة، سوف يمكننا تطبيقها فى بقية أنحاء البلاد".

عمارة لا فينواز بعد تطويرها (3)
 
 
 
عمارة لا فينواز بعد تطويرها (4)
 

 

عمارة لا فينواز بعد تطويرها (5)
 

 

عمارة لا فينواز بعد تطويرها (6)
 

 

عمارة لا فينواز بعد تطويرها (7)
 

يذكر أن اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية تشكلت فى أواخر 2016 بقرار من رئيس الجمهورية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وتضم فى عضويتها كلًّا من محافظ القاهرة، ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني، ورئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وخبير في إعادة هيكلة وإدارة الأصول، ورئيس اتحاد البنوك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة