محلب بزيارة لشارع الشريفين: التعاون بين أصحاب المصالح يصنع مستقبل المنطقة

الأحد، 06 مايو 2018 10:24 م
محلب بزيارة لشارع الشريفين: التعاون بين أصحاب المصالح يصنع مستقبل المنطقة محلب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أمس السبت، بزيارة مفاجئة إلى شارع الشريفين بمنطقة البورصة، والذي انتهت أعمال تطويره في منتصف إبريل الماضي.
 
وتفقد محلب أعمال التطوير التي تمت في الشارع، والعقارات التراثية التي تم ترميمها، كما تحدث مع أصحاب المحلات حول تطوير المنطقة، ودورهم فيه، مؤكدًا أن منهج اللجنة يقوم على إشراك جميع أصحاب المصالح من سكان وأصحاب أعمال وخبراء ومجتمع مدني، في صياغة مستقبل المنطقة، والحفاظ عليه من خلال التقييم المستمر والرقابة على جودة الآداء.
 
وأكد محلب أن تطوير الشريفين هو الخطوة الأولى في خطة اللجنة لإعادة تأهيل منطقة البورصة بأكملها، ما يأتي في إطار الخطة الشاملة لتطوير القاهرة التراثية، والتي يتم تنفيذها خطوة بعد الأخرى.
 
وأوضح محلب أن اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية تخطط لإقامة فعاليات فنية بالشارع خلال شهر رمضان، وذلك بعد افتتاح الشارع في 18 إبريل الماضي كمنطقة مخصصة للفنون بوسط البلد.
 
وتشكلت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية في أواخر 2016 بقرار من رئيس الجمهورية، وتضم في عضويتها كلًّا من محافظ القاهرة، ومستشار الرئيس للتخطيطالعمراني، ورئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وخبير في إعادة هيكلة وإدارةالأصول، ورئيس اتحاد البنوك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة