اسأل مجرب .. 6 أشياء مهمة يمكن حفظها فى الفريزر قبل رمضان

الإثنين، 07 مايو 2018 02:00 م
اسأل مجرب .. 6 أشياء مهمة يمكن حفظها فى الفريزر قبل رمضان حفظ الطعام
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام معدودة ويحل علينا شهر رمضان الكريم بنفحاته العطرة، وفى مثل هذا الوقت من كل عام تأتى مسئولية ربة المنزل فى التحضير لشهر الصيام، ومن أهم الأشياء التى تسعى إلى تحقيقه كافة ربات البيوت هو حفظ طعام فى الفريزر لتسهيل عملية الطبخ فى رمضان خاصة لكثرة العزومات واستقبال الضيوف، وهو الأمر الذى يلزم تجهيزات للتخفيف من أعبائها فترة الصيام.

 

وهنا تخبرنا "رشا أمجد" ربة منزل متزوجة منذ 12 عاما واعتادت على ترتيب احتياجاتها قبل الشهر الكريم، لتعطينا مجموعة من النصائح، كالتالى:

البصل

ـ أغلب الأكلات يدخل فى تحضيرها البصل المفروم وبدلا من أن ترهقى نفسك أثناء الصيام فى تقطيع أو فرم البصل يمكنك أن تفرمى كمية كبيرة وتوزعيها على أكياس بلاستيكية صغيرة لحفظ الطعام وتضعيهم فى الفريزر، وبذلك تكونى وفرتى وقتا ومجهودا أثناء الصيام.

 

الثوم

ـ عنصر أساسى فى كثير من الأكلات وتقشيره وفرمه من الأشياء المزعجة لكثير من السيدات ويسرق وقتا كبيرا لذلك يمكنك أن تفرمى كمية من الثوم وتضعيها فى برطمان بلاستيك محكم الغلق حتى لا تفوح رائحته على باقى الأطعمة وتحفظيه فى الفريزر.

 

تسبيكة المحشى

ـ المحاشى من الأكلات المفضلة على مائدة إفطار المصريين فى شهر رمضان وخاصة فى العزومات ويعتبر من الأكلات التى تحتل وقت طويل ومجهود فى تحضيره ولكى تسهلى الأمر على نفسك يمكنك أن تحضرى التسبيكة وتضعيها فى أكياس حفظ الطعام وتحفظيها فى الفريزر على أن تضعى فى الكيس الواحد ما يكفى وجبة وإذا احتاجتيها فى عزومة تستطيعى أن تخرجى أكثر من كيس وهنا تجدى تحضير وجبة المحشى أسهل بكثير.

 

كرنب وورق عنب

ـ وهى خطوة ثانية لتسهيل تحضير وجبة المحشى فيمكنك أن تسلقى الكرنب وتقطعيه وتضعيه فى أكياس حافظة الطعام، وكذلك ورق العنب وتضعيه فى الفريزر وبهذه الخطوات تجدى وجبة المحشى شبكه جاهزة فالكرنب والورق العنب جاهزين والتسبيكة جاهزة فتستطيعى توفير وقت طويل أثناء الصيام.

 

عصاج اللحم

ـ عصاج اللحم تحتاج إلى تقطيع بصل ولضيق الوقت فى الصيام خاصة للمرأة العاملة يمكنها أن تعصج كمية من اللحم وتضعها فى أكياس بلاستيكية لحفظ الطعام وتحفظها فى الفريزر لتسهيل تحضير المكرونة بالبشاميل أو الجلاش باللحم المفروم وغيرها من المأكولات التى تحتاج إلى العصاج.

 

بانيه

ـ أسرع الوجبات فى البيوت المصرية تتمثل فى بانيه ومكرونة ولكن الخطوة الوحيدة فى هذه الوجبة التى تحتاج إلى وقت هو تتبيل البانيه، وتركه وقت كافى فى التتبيلة ليكون مذاقه أفضل وهنا يمكنك أن تفعلى هذه الخطوة قبل شهر رمضان فقط قومى بغسل البانيه وتتبيله ووضعه فى أكياس حافظة الطعام ويوضع فى الفريزر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة