مالك تشيلسى يجمد مشروعاته فى إنجلترا ويطلب الهجرة لإسرائيل

الخميس، 31 مايو 2018 08:46 م
مالك تشيلسى يجمد مشروعاته فى إنجلترا ويطلب الهجرة لإسرائيل ابراموفتيش
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعلن الملياردير الروسى رومان ابراموفيتش مالك تشيلسى الانجليزى تعليق جميع خطته الاستثمارية فى النادى الانجليزى، بعد منع تجديد تأشيرة إقامته فى انجلترا على اثر الازمة الانجليزية الروسية التى وقعت بسبب مقتل الجاسوس الروسي فى انجلترا.

ذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية أن رومان ابراموفيتش قرر تجميد خطط بناء الملعب الجديد، عقب قرار منعه من الإقامة فى انجلترا ودخوله للبلد كزائر فقط، حيث أنه لا يرغب باستثمار مليار جنيه استرلينى في بلد غير مسموح له بالعمل فيها.

وكان رومان ابراموفيتش قد تقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسرائيلية خلال الاسبوع الماضى، لنقل استثماراته فى اسرائيل بدلا من انجلترا.

وعندما ينتقل ابراموفيتش إلى إسرائيل، سيحصل على لقب أغنى رجل في إسرائيل، نظرا لكون ثروته تقدر بأكثر من 10 مليارات دولار، وسيكون له مزايا في الاحتفاظ بهذا اللقب، حيث أنه كمواطن جديد، فانه سيكون معفى من الضرائب على الدخل المكتسب في الخارج لمدة 10 سنوات، كما أنه غير مطالب بإعلان مصادر ذلك الدخل لمدة 10 سنوات.

وربما أن هذه المزايا، هى التى شجعت أبراموفيتش على أن يصبح إسرائيليا، وترجع تلك المزايا إلى قانون 2008 المثير للجدل، والذى تم وضعه لتشجيع الهجرة إلى إسرائيل من قِبل اليهود، ولكن النقاد يقولون انه يغري أصحاب المكاسب غير المشروعة، في الانتقال لاسرائيل.

وقال متحدث باسم ناتيف ، الذي يدير الهجرة إلى إسرائيل من الدول الناطقة بالروسية، للقناة العاشرة الإسرائيلية أن أبراموفيتش قد تقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسبوع الماضي، وأنه تم بالفعل فحص أوراقه وهو بالفعل مؤهلا للحصول على الموافقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة