خالد صلاح

أحدث طرق تهريب المخدرات.. هيروين بمعجون أسنان وكوكايين فى طوابع بريد.. وكنافة ومحشى وبط وسمك بالمخدرات .. خبير أمنى: استخدام التقنيات الحديثة لمواكبة التطور أساليب حديثة للداخلية لرصد الأماكن السرية للمهربين

الخميس، 31 مايو 2018 10:00 م
أحدث طرق تهريب المخدرات.. هيروين بمعجون أسنان وكوكايين فى طوابع بريد.. وكنافة ومحشى وبط وسمك بالمخدرات .. خبير أمنى: استخدام التقنيات الحديثة لمواكبة التطور أساليب حديثة للداخلية لرصد الأماكن السرية للمهربين مخدرات- أرشيفية
كتب أحمد حربى
إضافة تعليق

فى تطور سريع ومذهل، يلجأ تجار المخدرات إلى حيل غريبة، بابتكار وسائل حديثة، للتحايل على الإجراءات الأمنية فى المطارات والموانئ والمنافذ البرية والبحرية فى مصر، لتهريب المخدرات بتنوع أساليبها، مما يستلزم تطور سريع لأداء الأجهزة الأمنية باستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا فى رصد وضبط تجار السموم.

 

البضاعة المخدرات بجميع أنواعها سواء الحشيش أو الكوكايين أو الهيروين أو الأقراص المخدرة،والطرق مبتكرة وغير تقليدية أو معتادة، والنهاية مأساوية بسقوط المهربين فى قبضة العدالة، بعد عدة محاولات لتهريب السموم.

 

ونرصد أغرب الطرق والحيل التى لجأ إليها تجار المخدرات لتهريب السموم البيضاء ومنها:

 

نجار يحشو الخشب بـ31 ألف قرص

وابتكر نجار طريقة حديثة لتهريب المخدرات بثقب خشب الفراشة ووضع كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، ثم وضع قطعة من الأبلاكاش ولزقها بـ"الغرة" حتى تعود كما كانت ثم لفها بالقماش، ثم ثقب خشب الفراشة ووضع 31 ألف قرص مخدرة لتسليمها إلى شركة شحن وتفريغ لإرسالها إلى السعودية.

 

كوكايين فى طوابع بريد

ومن أحدث وسائل التهريب وأبرزها فى الآونة الأخيرة كانت تهريب بودرة المخدرات من هيروين وكوكايين فى طوابع بريد، وتمكن المهربون من تهريب هذه الأنواع بلصقها على طوابع بريد يتم خدشها وإنزال هذه البودرة من عليها وإعادة تجميعها مرة أخرى.

 

هيروين داخل زيت الشعر ومعجون الأسنان

تم ضبط كمية كبيرة من الهيروين داخل عبوات زيت الشعر ومعجون الأسنان ومعجون الحلاقة، حيث تمكن رجل أعمال وزوجته من إحضار كميات ضخمة من مستحضرات التجميل إلى مصر وفتح العبوات من أسفل وتفريغ بعض محتوياتها وتغليف الهيروين فى أكياس صغيرة ووضعها فى العبوات، وبفحص الكميات تم ضبط المخدرات داخل العبوات، وتم تقديم المتهمين للمحاكمة.

 

هيروين فى جبس كلب

فيما استعانت سيدة أعمال مصرية بكلبها، بعدما اصطحبته من الخارج إلى مصر ووضعت ساقى الكلب الأماميتين وصدره فى الجبس، وبتفتيش الكلب بناء على معلومة عدة مرات وكسر الجبس من حول جسده تم ضبط نصف كيلو هيروين.

 

حشيش فى قاع "الجزمة"

كما ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على راكب يحاول تهريب نصف كيلو جرام من مخدر الحشيش داخل قاع سحرى فى الحذاء الذى يرتديه، وهى طريقة من ضمن طرق متعددة كتهريب المواد المخدرة فى الأشرطة اللاصقة، أو بين طيات جدران العلب الكرتونية.

 

أقراص مخدرة داخل برطمان سمن

وألقت سلطات مطار القاهرة القبض على راكب أثناء محاولته تهريب 550 قرصا مخدرًا داخل برطمان سمن لدى سفره إلى لبنان، حيث أوضح جهاز الأشعة وجود أجسام معتمة بداخل حقائب الراكب (س.م)، وبفتحها عثر على علبة سمن بداخله كيس يحتوى على 550 قرصًا مخدرا.

 

أقراص مخدرة داخل بط مذبوح وبطن السمك

ضبطت سلطات مطار أسيوط راكب مصرى متوجهًا إلى الرياض، حاول تهريب أقراص مخدرة داخل كمية من "البط المذبوح"، كما تم ضبط راكبة متوجهة للسعودية حاولت تهريب 361 شريط ترامادول داخل 10 من طيور البط المحشو بالأرز.

 

كما ألقت الأجهزة الأمنية بموانئ برج العرب القبض على راكب، أثناء محاولة تهريبه كمية من الحشيش داخل أحشاء أسماك مملحة.

 

ترامادول فى الكنافة والمحشى

كما حاولت راكبة متجهة إلى الشارقة لمرافقة زوجها فى العمل هناك تهريب 50 ألف قرص من مخدر الترامادول داخل حلة محشى وصينية كنافة، حيث أظهر جهاز الأشعة وجود أجسام معتمة بالداخل وبفحصها تبين وجود المواد المخدرة.

 

الكوكايين داخل أمعاء راكب

فيما تلقى قسم شرطة أول شرم الشيخ بلاغا من أحد المستشفيات الخاصة، باستقبال راكب يحمل جنسية دولة أجنبية، مصابًا بتوقف عضلة القلب والتنفس، وبالفحص تبين أن أمعاءه بداخلها نحو "36 كيسا تحوى مادة الكوكايين المخدرة".

 

خبير أمنى: استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لمواكبة تطور العصابات

من جهته يرى اللواء صلاح عبد الوهاب، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أنه لا بد أن يكون هناك تاون وتوافق تام بين الأجهزة الشرطية وزارة الداخلية وبين موظفى الجمارك لضبط تجار المخدرات مؤكدا أنه لا بد من مواكبة التطور والأفكار الغريبة التى يلجأ إليها المهربون من خلال استخدام أجهزة إشعاعية حديثة، واستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة مثل جهاز الأشعة الألمانى والذى تمر السيارات من أسفله وهو ذو تقنية حديثة، يكشف عن وجود المخدرات والأسلحة والآثار مما يسهل فى عمليات الضبط.

 

خبير أمنى: تنفيذ القانون بإعدام مهربى المخدرات لتحقيق الردع

وطالب الخبير الأمنى بضرورة سرعة فحص القضايا فى محاكمات علنية وعاجلة وسريعة لتحقيق الردع الخاص والعام، بتنفيذ القانون وإعدام كل من يتورط فى جلب المخدرات مؤكدا أن تهريب المخدرات مسئولية الجميع ولابد من تكاتف المجتمع للقضاء عليها.

 

خبير أمنى: أساليب حديثة للداخلية لرصد الأماكن السرية للمهربين

فيما يقول اللواء علاء الدين عبد المجيد، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الجريمة موجودة منذ الخليقة ويتفنن المجرمون فى ارتكابها ويتخذوا وسائل احترافية فى التهريب وخاصة فى الجلب من الخارج بإخفاء المخدرات أو المحظورات داخل بعض طرود الشحن أو أماكن سريه بالحقائب أو طرود الشحن ولكن أجهزة المكافحة تواجه الخارجيين عن القانون بالأساليب الحديثة وتعقبهم فى المطارات والموانئ أو الطرق والدروب والحدود وتمكنت من ضبط القضايا الكبرى بكل جسارة وتضحية.

 

وأضاف الخبير الأمنى أن أجهزة المكافحة بها أفراد لمكافحة الجريمة من الداخل بتعقب وتتبع المسجلين والمجرمين من تجار المخدرات، باستخدام كافة المعلومات وتعقبهم الكترونيا وميدانيا وشن حملات على البؤر الإجرامية لضبط الخارجيين عن القانون.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة