أكرم القصاص - علا الشافعي

أسباب تساقط الشعر كتير .. أهمها لخبطة الهرمونات وأدوية الإكتئاب

الأربعاء، 30 مايو 2018 03:00 ص
أسباب تساقط الشعر كتير .. أهمها لخبطة الهرمونات وأدوية الإكتئاب تساقط الشعر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة، وخاصة النساء،  ونجد أنه من الطبيعى أن يفقد الشخص حوالي 100 شعرة يوميا وذلك ليحل مكانه شعر جديد، ولكن في حالة زيادة عدد فقدان الشعر عليك مراجعة حسابتك والذهاب للطبيب لمعرفة الأسباب المؤدية لذلك.

ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الطبي " healthyandnaturalworld"، عن تساقط الشعر والأسباب المؤدية لذلك، والذي أفاد بأن نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم من أهم الأسباب المؤدية لتساقط الشعر.

 

تساقط الشعر

اسباب تساقط الشعر
 

وأفاد التقرير إلي أن نقص فيتامين "د" في الجسم يعد من أهم  الأسباب المؤدية لتساقط الشعرن ويجب التعرض لأشعة الشمس، لأنها تعد من أهم المصادر التي تمد الجسم بفيتايمن "د".

كما أشار التقرير، إلي أن نقص بعض الحمضيات كاللايزين والنحاس والزنك، من أهم الأسباب المؤدية لتساقط الشعر، ولذا عليك الإهتمام بالأطعمة التي تحتوي عليها.

وأضاف التقرير المنشور، إلي أن العامل الوراثي هو السبب الأرجح في الإصابة بتساقط الشعر، والصلع في بعض الأحيان، ولذا عليك توخي الحذر خاصة بعد سن البلوغ لتنظيم هرمونات الجسم.

 

اسباب تساقط الشعر

الإصابة بالأنيميا من أهم الأسباب المؤدية لتساقط الشعر، والأنيميا تدل علي ضعف عام في جسم الشخص، ولذا يجب الإهتمام برفع نسبتها والحد من نقصانها للحفاظ علي صحة الجسم عامة والشعر خاصة، وهذا ما أفاد به التقرير المنشور.

وقد يتعرض بعض الأشخاص للخضوع للعمليات الجراحية، التي تعرض صاحبها لمشاكل في صحة شعره نتيجة للضعف الذي يصاب به الشخص بعد العمليات الجراحية، وهذا ما أكدته التقرير.

اسباب تساقط الشعر

هل تعلم عزيزي القاريء أن التغيرات الهرمونية الذ تطرق علي حياة الفرد تكون السبب في بعض الأحيان للإصابة بتساقط الشعر، ومن ضمنها الحمل، والولادة،  حبوب منع الحمل، وانقطاع  الدورة الشهرية، والغدة الدرقية، ولكن يكون فقدان الشعر بشكل مؤقت، ذلك وفقا للتقرير المنشور.

الأمراض المناعية من الأسباب المؤدية للإصابة بمشاكل في صحة الإنسان وأيضا تعرض صحة شعرك للخطر، ومن ضمنها الإصابة بداء الثعلبة والذئبة الحمراء، وأيضا الإكثار من تناول بعض الأدوية الخاصة ببعض العلاجات كالكيماوي لعلاج السرطان، ومضادات الإكتئاب.

وأخير قدم التقرير المنشور نصيحة هامة جدا لصحة الأشخاص وللحد من تساقط الشعر، وهي أنه من الضروري الإكثار من تناول الأطعمة الغانية بالبروتين والحديد والخضروات والفوةاكه للحصول علي صحة شعر قوي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة