س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن شد جلد الرقبة وترهلاتها طبيعيا

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن شد جلد الرقبة وترهلاتها طبيعيا شد جلد الرقبة
شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شد جلد الرقبة خاصة مع دخول الصيف وارتداء الفساتين والبلوزات التى تظهر منطقة العنق يتطلب منك ترطيب هذه المنطقة وشد الجلد المترهل لتحتفظى بأنوثتك وخلال السطور التالية نقدم كل ما يتعلق بشد ترهلات جلد الرقبة طبيعيا، وفقا لموقع top10homeremedies.

Double-Chin
الرقبة

 

س: ما أسباب ترهل جلد الرقبة؟

ج: التقدم فى السن من أكثر أسباب إصابة الجلد بالترهل فى منطقة الرقبة، كما أن التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة، يمكن أن يزيد من هذا ترهل بالإضافة الى كثرة استخدام المواد الكيميائية القاسية على الجلد.

س: هل هذه الترهلات تسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد؟

ج: اذا كانت بسبب قلة نسبة الكولاجين فى الجسم نظرا للتقدم فى السن، فسوف تكون التجاعيد مصحوبة بهذه الترهلات، ويزداد الوضع سوء فى حال تدخين السيدة وعدم الاهتمام بترطيب البشرة يوميا، فالجفاف يساعد على زيادة ظهور التجاعيد المبكرة.

التخلص من البقع بالوجه
التخلص من ترهلات الرقبة

 

س: ما هى أهم الوصفات الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها لشد جلد الرقبة؟
 

ج: بياض البيض من أكثر المواد الطبيعية القابضة للبشرة، ومن ثم يعمل كعلاج جيد لترهل الجلد، وتساعد الدهون فى تغذية البشرة وشد الجلد، قومى بإضافة ملعقة واحدة من الزبادي العادي إلى بياض بيضة واحدة واخفقيه، ضع المزيج على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفها، مع تكرار هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا للحصول على جلد مشدود.

 

س: ماذا عن الليمون فى تجديد خلايا الجلد وشده؟
 

ج: يساعد فيتامين C الموجود فى الليمون على زيادة إنتاج الكولاجين، الذى يعتبر المادة التى تجدد شباب البشرة، و يحتوى الليمون على خصائص قابضة تساعد على شد الجلد وتقليل التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة، افركى  عصير الليمون الطازج برفق على الرقبة، و اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء، قومى بهذا مرتين أو ثلاث مرات فى اليوم.

العناية بالاظافر 5
زيت الزيتون


 

س: هل يفيد التدليك بالزيوت الطبيعية فى شد الجلد بالرقبة؟
 

ج: نعم، فتدليك الوجه والعنق بزيت طبيعى مثل زيت الزيتون يساعد على شد الجلد، فزيت الزيتون لديه مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و E التي تعمل على مكافحة الشيخوخة، وسوف يساعد أيضا في الحفاظ على بشرتك رطبة بشكل جيد، قومى بتسخين بعض زيت الزيتون  وضعيه على الرقبة ثم دلكي بلطف مع أطراف أصابعك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، مما يساعد على تجديد الدورة الدموية وتدفق الدم لتجديد خلايا البشرة وتغذيتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة