بعد إصابة صلاح.. كل شىء عن جزع أربطة مفصل الكتف.. التقارير والأشعة يحددان فترة العلاج.. أبسط الدرجات تحتاج تعليق الذراع 3 أسابيع فقط.. ومراحل التعافى تبدا بكمادات مبردة وحتى العلاج بالموجات فوق الصوتية

الأحد، 27 مايو 2018 04:00 م
بعد إصابة صلاح.. كل شىء عن جزع أربطة مفصل الكتف.. التقارير  والأشعة يحددان فترة العلاج.. أبسط الدرجات تحتاج تعليق الذراع 3 أسابيع فقط.. ومراحل التعافى تبدا بكمادات مبردة وحتى العلاج بالموجات فوق الصوتية اصابة كتف محمد صلاح ودرجات الاصابة وأخطرهم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تعرض النجم الدولى ولاعب المنتخب الوطنى محمد صلاح أمس لإصابة فى الكتف، وكشفت التقارير الأولية إصابته بجزع فى أربطة مفصل الكتف، نعرض فى التقرير التالى ما هى إصابات الكتف، وما أبسطها وأخطرها، حسب رأى الأطباء.

وأوضح الدكتور بهاء مقلد أخصائى جراحة العظام والعمود الفقرى، أن الكتف يتكون من 3  مفاصل وهى:

  • المفصل الكبير: الذى يقع بين لوح الكتف ورأس عظمة العضد.
  • ومفصلان صغيران : بين عظمة الترقوة  ولوح الكتف.
  • وآخر بين عظمة الترقوة والقفص الصدرى.
درجات اصابة الكتف ودرجاتها
درجات إصابة الكتف ودرجاتها

 

وأشار طبيب العظام والعمود الفقرى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، إلى أنه حسب التقارير الطبية الأخيرة المتداولة، فإن إصابة نجمنا محمد صلاح فى المفصل الصغير بين عظمة الترقوة ولوح الكتف من الدرجة الثانية ، وهنا تتراوح درجة الإصابة فى هذا المفصل إلى 6 درجات أبسطها لا يحتاج إلا لتعليق الذراع لمده 3 أسابيع.

وأضاف:" أما إذا كانت الإصابة أكثر من الدرجة الثالثة فتحتاج تدخلا جراحيا،  ويحدد ذلك بناء على الأشعة العادية واشعة الرنين المغناطيسى التى يخضع لها اللاعب".

أستاذ طب رياضى : مراحل العلاج تشمل التدليك وكمادات باردة والخضوع للموجات فوق الصوتية  
 

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد العظيم الهوارى، أستاذ الطب الرياضى واستشارى العلاج الطبيعى، أن الإصابة التى تعرض لها النجم محمد صلاح إذا كانت كما وردت فى التقارير (إصابته بجذع فى مفصل الكتف فقط)، فإنه سيحتاج إلى فترة علاج من 10 إلى 15 يوما فقط، لأن الإصابة تكون بذلك عبارة عن شد عنيف فى عضلة الكتف الدوارة ، ولكن تبقى أشعة الرنين النهايئة الفيصل فى تحديد نوع وحجم الإصابة للاعب.

وعن مراحل العلاج أوضح أستاذ الطب الرياضى لـ" اليوم السابع"، أن مراحل علاج محمد صلاح المتوقعة فى تلك الحالة تشمل:

1- الراحة التامة مع عمل كمادات مياه باردة كل 15 دقيقة كل ساعتين من خلال جهاز مخصص يلبس فى الكتف طوال فترة الـ 48 ساعة بعد الإصابة أثناء فترة الاستيقاظ فقط. 

2- بعد 48 ساعة من العلاج السابق، يتم استكمال علاج اللاعب طبيعيا من خلال العلاج بالليزر أو الموجات فوق الصوتية ، أو المجال المغناطيسى القصير أو المتناهى القصر .

 3- قد يتم اللجوء إلى التدليك تحت المياه.

 4- بعد انتهاء الخطوات السابقة يتم عمل تمرينات علاجية تدريجية للكتف.

 

وكان لاعب المنتخب الوطنى محمد صلاح والمحترف بصفوف ليفربول ، قد تعرض إلى إصابة فى الكتف بعد الاشتباك العنيف الذى قام به مدافع فريق ريال مدريد  الإسبانى سيرجيو راموس، والتى أدت إلى خروجه فى الدقيقة 30 من المباراة النهائية فى دورى أبطال أوروبا، والتى انتهت بتتويج الفريق الملكى بطلا للعام الثالث على التوالى.

ويستعد المنتخب الوطنى لخوض مباريات كأس العالم بداية الشهر المقبل، ويعلق ملايين المصريين أملا كبيرا على النجم الدولى محمد صلاح، الذى يحقق نجاحات تاريخية فى مشوار احترافه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

samy

عنصريه اللاعب

لقد اخذ زراعه وكتفه حتي لايستند علي الارض عند وقوعه دا لاعب مصارعه مش لاعب كوره لعنه الله عليه الي يوم الدين الحقد وصل للكوره حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة