أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تنهى استعداداتها لماراثون الثانوية العامة.. الوزارة حددت الأشخاص المخول لهم حق المرور على الطلاب:"الوزير ورئيس الامتحانات فقط".. وتشكيل غرفة عمليات للمتابعة والتواصل مع رؤساء اللجان..وفريق لمكافة الغش

الأحد، 27 مايو 2018 11:00 ص
"التعليم" تنهى استعداداتها لماراثون الثانوية العامة.. الوزارة حددت الأشخاص المخول لهم حق المرور على الطلاب:"الوزير ورئيس الامتحانات فقط".. وتشكيل غرفة عمليات للمتابعة والتواصل مع رؤساء اللجان..وفريق لمكافة الغش وزير التعليم وامتحانات الثانوية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة على أتم الاستعداد للامتحانات، موضحا أنه تم الانتهاء من كافة الخطوات التى تسبق الاختبارات.

وقال الدكتور رضا حجازى، إن الوزارة انتهت من تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بديوان الوزارة لمتابعة الامتحانات، إضافة إلى غرفة عمليات بكل مديرية وإدارة تعليمية، مشيرا إلى أن الغرفة الرئيسية للامتحانات بديوان الوزارة تضم فريق مكافحة الغش الإلكترونى والذى يتكون من أعضاء من الجهاز  القومى للاتصالات ومباحث الإنترنت بوزارة الداخلية و كذلك أعضاء من الإدارة المركزية للتطوير التكنولوجى بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، إن المهمة الرئيسية للفريق هو تتبع أى صفحات تروج لعملية الغش وأيضا رصد أى محاولات غش من جانب أى طالب داخل اللجنة عن طريق العلامة الموجودة داخل الكراسة الامتحانية المعروفة بالبوكليت.

 

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الغرفة تتواصل بشكل مباشرة مع رؤساء لجان السير فى المديريات والإدارات بواقع 1778 لجنة سير، حال حدوث أى مشكلة تحتاج إلى تدخل الوزارة، قائلا: الغرفة هدفها تنبيه رئيس اللجنة إلى أى محاولة غش قد تظهر، إضافة إلى التواصل كل يوم خلال فترة الامتحان مع رؤساء اللجان للتأكد من أن صناديق الأسئلة وصلت فى مواعيدها المحددة دون تأخر.

 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعضاء الغرفة يقع عليهم عبء كبير خلال مدة انعقاد الامتحانات، وسوف تعمل الغرفة على تقديم كافة الاحتياجات لرؤساء اللجان والاستماع إلى ما يواجههم خلال فترة انعقاد الامتحانات،قائلا:" أعضاء فريق الغش الإلكترونى بدأو عملهم من الآن والغرفة بكامل هيئتها سوف تبدأ عملها يوم 2 يوينو المقبل قبل انعقاد الامتحان بيوم لتستمر حتى أخر يوم بالامتحانات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أ %0d%0aأ- علي بك

محسوبية في انتداب الملاحظين

تم تكليف الملاحظين من إدارة دمنهور بمحافظة البحيرة لأعمال الملاحظة في لجان مركز بيلا والحامول فيسافر الملاحظ يوميا مسافة تزيد عن 120 كيلومتر لمدة 3 ساعات ليصل اللجنة وهو منهك فلا يؤدي دوره فيسهل الغش في لجان الحبايب ......لماذا لا يتم ندب إدارة المنصورة للحامول وبيلا رغم أن المسافة بينهما لا تزيد على 10 كيلو متر فقط نرجو من الوزير بحث الموضوع ومحاسبة المقصرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة