متخليش الحر يهزم جمالك.. 5 حاجات لازم تعمليها لتجنب جفاف البشرة واسمرارها

الجمعة، 25 مايو 2018 03:00 م
متخليش الحر يهزم جمالك.. 5 حاجات لازم تعمليها لتجنب جفاف البشرة واسمرارها البشرة
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على البشرة ويجعلها أكثر جفافا، خاصة خلال هذه الأيام التى تتسم بارتفاع كبير فى الحرارة والتى يصاحبها الاسمرار بسبب التعرض لأشعة الشمس الحارقة، وبالتالى فحماية بشرتك من الجفاف والاسمرار لا يتوقف عند بعض الحدود الضيقة التى تتعلق بوضع واقى الشمس بل توجد عدة نصائح لتجنب هذه المشاكل وفقا لموقع medicinenet.


الرجيم55
المياه
 

1- تناول المياه:

ترطيب البشرة والجلد لا يبدأ من خارجها بل من داخل الجسم، فالإكثار من تناول المياه بنحو 3 لتر يوميًا يعد العامل الأساسى لحماية بشرتك من الجفاف، خاصة أن الترطيب الداخلى للجسم يبرز على البشرة خارجيا.

 

2- الرياضة:

البعض يهمل ممارسة الرياضة ويعتقد آخرون أنها تقتصر على إنقاص الوزن وفوائدها تتمثل فقط فى حرق الدهون وهو غير صحيح، لأن فوائد الرياضة تمتد إلى كل الجسم ومنها صحة الجلد وتدفق الدم  ليصل إلى البشرة ويجدد خلاياها ويجعلها نضرة، وبالتالى فممارسة بعض الرياضة ومنها المشى سيكون جيد بما لا يقل عن 3 مرات أسبوعيا.

 

العناية بالجسم 99
الخضروات والفاكهة
 

3- الخضروات والفواكه الطازجة:

احرصى على تناول الخضروات والفواكه الطازجة يوميا لأنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات المهمة لصحة الجسم ومنها تجديد البشرة وتغذية الجلد، وهذه الفيتامينات مثل e وa والتى تتوافر فى الجزر والخس والتفاح والخوخ وغيرها.

 

4- صن بلوك:

لابد من وضع واقى الشمس قبل النزول فى الشارع والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، والتى تتسب فى موت خلايا الجلد الخارجية وبالتالى اسمرارها، على أن يتم وضعه قبل التعرض للشمس بنحو 15 دقيقة، وتكرار وضعه بعد ساعتين.

 

التخلص من البقع بالوجه
ترطيب البشرة
 

5- الترطيب اليومى:

اهتمى بترطيب بشرتك يوميا خاصة قبل النوم لمساعدتها على تجديد خلاياها، ويمكن القيام بذلك باستخدام بعض الزيوت الطبيعية وغيرها من المواد الآمنة مثل العسل وزبدة الشيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة