أكرم القصاص - علا الشافعي

حكايات كأس العالم.. عندما فجرت إيطاليا مفاجأة مدوية بمونديال 1982

الجمعة، 25 مايو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. عندما فجرت إيطاليا مفاجأة مدوية بمونديال 1982 كأس العالم 1982
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

أقيمت النسخة الـ 12 من بطولة كأس العالم فى إسبانيا عام 1982، بعد انسحاب ألمانيا التى استضافت مونديال 1974، وشهدت البطولة مشاركة أول فريق عربى أسيوى وهو منتخب الكويت و شهد مشاركة منتخب الجزائر لأول مرة فى تاريخها.

تميزت هذه البطولة بالعديد من المباريات المثيرة والممتعة، واعتبرت البطولة من أكثر البطولات إثارة بعد كأس العالم 1970، وكانت هذه هى البطولة الأولى التى تضم 24 فريقاً بدلاً من 16 فريقا فى البطولات التى سبقتها.

كانت المفاجأة الأبرز فى البطولة هى فوز إيطاليا بالبطولة مع أنها صعدت من دور المجموعات بشق الأنفس وبفارق هدف عن الكاميرون، ولم تكن ضمن المرشحين لبلوغ الدور النهائى، على حساب المنتخب الألمانى الذى كان ضمن أبرز المرشحين للتتويج باللقب.

أقيمت المباراة النهائية بين المنتخب الإيطالى والمنتخب الألمانى، وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبى، سجلت إيطاليا 3 أهداف متتالية خلال 24 دقيقة، عبر كل من باولو روسى و ماركو تارديلى و أليساندرو ألتوبيلى،  ثم سجلت ألمانيا هدفها الوحيد فى الدقائق الأخيرة من المباراة لينتهى اللقاء بفوز الطليان بنتيجة 3-1 ليتوجون بلقبهم الأول منذ 5 عقود، و الثالث فى تاريخها بعد عامى 1934و1938.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة