حكايات كأس العالم.. هاتريك جيف هيرست يمنح إنجلترا اللقب الوحيد أمام ألمانيا

الخميس، 24 مايو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. هاتريك جيف هيرست يمنح إنجلترا اللقب الوحيد أمام ألمانيا تتويج انجلترا بكاس العالم
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

فازت إنجلترا بشرف استضافة النسخة الثامنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1966، بعد منافسة شرسة مع ألمانيا الغربية وإسبانيا، وشهدت النسخة العديد من الأحداث الغريبة، والتى كان أبرزها محاولة سرقة الكأس قبل بداية البطولة بأيام وعثور الكلب بيكلز عليه وأيضًا عنصرية مدرب المنتخب الانجليزى رالف رامزى تجاه لاعبى أمريكا الجنوبية وإصداره أوامر تمنع لاعبيه من مصافحتهم ووصفه لهم بالحيوانات.

وكان من أبرز أحداث مونديال 1966، هو الهاتريك الذى سجله جيف هيرست نجم المنتخب الإنجليزى السابق، فى اللحظات الأخيرة من مباراة النهائى أمام المانيا الغربية، ليمنح به الانجليز لقبهم الوحيد فى تاريخ المونديال.

وكان يسيطر التعادل بنتيجة 2-2 على المباراة حتى انتهاء الوقت الأصلى واقتراب الشوط الثانى الإضافى من الانتهاء، وكان الجميع يعتقد بأن ألمانيا الغربية هى التى ستفوز باللقب من خلال ركلات الترجيح، ولكن هيرست فاجئهم بتسجيل هدفين فى الدقائق الأخيرة ليكمل الهاتريك ويهدى الإنجليز لقبهم الأوحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

نظام ركلات الترجيح

نظام ركلات الترجيح لحسم مباراة بين فريقين بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافى لم يكن موجوداً فى قانون كرة القدم عام 1966 ولأول مرة يتم تطبيقه فى نهائيات كأس العالم كان ذلك خلال البطولة التى أقيمت عام 1978 بالأرجنتين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة