حكايات كأس العالم.. عندما انتهت مسيرة فابيان بارتيز في مونديال 2006

الإثنين، 21 مايو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. عندما انتهت مسيرة فابيان بارتيز في مونديال 2006 بارتيز
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018

اعتبرت النسخة الثامنة عشر من كأس العالم التى أقيمت فى المانيا عام 2006، واحدة من الأحداث الأكثر مشاهدة في تاريخ التليفزيون، حيث حظيت على مدار البطولة بما يقدر بـ 26.29 مليار مشاهدة غير متكررة، واجتذبت المباراة النهائية بنحو 715.1 شخص حول العالم، لتحتل بذلك المرتبة الرابعة في البطولات الأكثر مشاهدة بعد أعوام 1994 و 2002 و 1990.

ورغم أنها كانت من أفضل نسخ المونديال على مر التاريخ إلا أنها انتهت بشكل سيء للغاية، حيث أنها أنهت المشوار الدولى لاثنين من الأساطير التاريخيين فى كرة القدم.

فشهدت مباراة النهائى بين إيطاليا وفرنسا واقعة مشاجرة النجم مع المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي وضربة رأس زيدان الشهيرة لماتيرازى قبل انتهاء المباراة بأربع دقائق ليخرج الحكم البطاقة الحمراء في وجه زيدان، ويعلن النجم الفرنسى ذو الأصول الجزائرية اعتزاله اللعب الدولى.

وأعلن أيضا النجم فابيان بارتيز حارس مرمى المنتخب الفرنسى الأسطورى السابق، اعتزاله عقب تلك المباراة، التى انتهت بفوز إيطاليا وتتويجها باللقب من خلال ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل بنتيجة 1-1.

وكان فابيان بارتيز أحد أعظم حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الفرنسية، حيث أنه شارك في نهائيات كأس العالم  3 مرات، ورفع الكأس في عام 1998، ويحمل الرقم القياسي الفرنسي لعدد المباريات التي خاضها في كأس العالم 17 مرة، بينهما 10 مباريات لم يدخل مرماه أي هدف خلالهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة