أكرم القصاص - علا الشافعي

إعادة فتح معرض "أهلا رمضان" بالقاهرة بمشاركة شركات القطاع العام.. القابضة الغذائية: استمرار تخفيضات الأسعار 20%.. وكميات إضافية من اللحوم والدواجن .. والعامة للجملة: 7.5 مليون جنيه مبيعات الوجه البحرى حتى الآن

الخميس، 24 مايو 2018 07:00 م
إعادة فتح معرض "أهلا رمضان" بالقاهرة بمشاركة شركات القطاع العام.. القابضة الغذائية: استمرار تخفيضات الأسعار 20%.. وكميات إضافية من اللحوم والدواجن .. والعامة للجملة: 7.5 مليون جنيه مبيعات الوجه البحرى حتى الآن الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إعادة فتح معرض أهلا رمضان بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر بعد توقفه لمدة 5 أيام، حيث تم بدء تشغيل المعرض مرة ثانية اعتبارا من اليوم الخميس، ومن المقرر استمرار عمل المعرض حتى نهاية الأسبوع المقبل بمشاركة شركات القطاع العام والشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرح منتجات السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة تبدأ من 15 إلى 20% مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة فى الأسواق الأخرى بجانب استمرار فتح  فروع معارض أهلا رمضان بكافة المحافظات المختلفة.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على توفير مختلف السلع الغذائية خاصة الأساسية فى معارض "أهلا رمضان" ومنافذ المجمعات الاستهلاكية خاصة فى ظل توجيهات الرئيس عيد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير السلع وضبط الأسعار طوال شهر رمضان، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة تقوم حاليا بزيادة طرح المنتجات فى فروعها المنتشرة فى مختلف المحافظات، كما أن مبادرات القطاع الخاص بعمل عروض بتخفيض الأسعار بمناسبة شهر رمضان أدت الى تخفيف العبء على المواطن.

وقال الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة للقابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشركات التابعة وشركتى الجملة تقوم بتوفير كافة المنتجات فى معارض أهلا رمضان سواء المعرض الرئيسى بالقاهرة او المعارض المنتشرة فى المحافظات، حيث يتم طرح السلع بسعر الجملة، لافتا إلى أنه يتم طرح لحوم طازجة يوميا لعدد من 420 إلى 430 رأس ماشية، كما يتم طرح كميات كبيرة من الدواجن المجمدة تصل إلى ما يقرب من 150 إلى 200 طن يوميا وبسعر لا يتجاوز 19 جنيها للكيلو فى الوقت الذى تباع فى الأسواق الأخرى بسعر قد يصل لـ 27 جنيها للكيلو. 

وأضاف "فهمى"، أنه يتم توفير الأسماك الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، كما تقوم الشركات بطرح كميات كبيرة من السكر والزيت بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبجودة عالية، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتكثيف طرح المنتجات سواء فى معارض أهلا رمضان أو منافذ المجمعات الاستهلاكية أو من خلال السيارات المتحركة طوال الوقت خاصة خلال شهر رمضان المبارك .

من جانبه، أشار جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، حدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية  أن هناك إقبال كبير على منتجات الشركة فى معارض أهلا رمضان فى  الفروع المختلفة فى محافظات الوجه البحرى، وأن حجم المبيعات بمعرض أهلا رمضان  بلغ ما يقرب من 7.5 مليون  جنيه، كما أنه يتم طرح منتجات اللحوم المجمدة واللحوم الطازجة والمجمدة والسلع الغذائية بشكل مستمر.

على جانب آخر، تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن فى كافة المناطق، خاصة المناطق الحدودية، حيث أطلقت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية  قافلة مواد غذائية رقم 16 إلى محافظة شمال سيناء، وذلك بالتنسيق بين الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، حيث تضمنت القافلة المواد الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والألبان وكميات كبيرة من الأرز والزيت والصلصة والجبن والبقوليات والمكرونة والزبادى والخضروات الطازجة من الطماطم والبطاطس والكوسة والبصل والخيار والجزر والباذنجان وجميع البقوليات بمختلف أنواعها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كلّف فيه  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية،  الدكتور علاء الدين فهمى، الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة، باستمرار تدبير احتياجات محافظة شمال سيناء من السلع التموينية الأساسية، وتوفير كميات إضافية من الخضر الطازجة والألبان والسلع الغذائية، إضافة إلى التنسيق مع المحافظة لتوفير جميع احتياجات المواطنين من السلع ومنتجات اللحوم والدواجن أولا بأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة