محافظ القليوبية: الانتهاء من مراجعة وتوفيق أوضاع 52 كنيسة ومبنى

الأربعاء، 23 مايو 2018 05:23 م
محافظ القليوبية: الانتهاء من مراجعة وتوفيق أوضاع 52 كنيسة ومبنى اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
القليوبية-نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية عن موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالقرار رقم 18 فى مايو 2018 على توفيق أوضاع 40 كنيسة ومبنى، وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المشكلة قد قامت بالانتهاء من مراجعة توفيق أوضاع عدد 12 كنيسة ومبنى وبذلك يكون قد تم مراجعة وتوفيق أوضاع عدد 52 كنيسة ومبنى.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى بحضور المهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المدن والقرى‏.

وأكد المحافظ، أن تم تقديم طلبات دراسة وتوفيق أوضاع من الممثلين القانونيين، عن طوائف الكنائس المعتمدة، وذلك بعد الإطلاع على قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بقانون رقم 80 لسنة 2016.

وأوضح المحافظ، أن قرار مجلس الوزراء، يشير إلى ضرورة التزام الجهات القائمة على شئون التنظيم باتخاذ اﻹجراءات، بشأن التصريح باستكمال اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمبانى، مع إعطاء مهلة 4 شهور لاستكمال اشتراطات الحماية المدنية وإقامة الشعائر بالنسبة للكنائس والمبانى بعد استيفاء جميع الإجراءات اللازمة قانونًا للهدم، وإعادة البناء والترميم طبقًا للقوانين المنظمة فى هذا الشأن.

شدد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، على سرعة تشغيل مكتب البريد ومكتب الاتصالات المخصصين للمنطقة الصناعية بالخانكة وافتتاح نقطة الحماية المدنية بالمنطقة الصناعية وتجهيزها بما يلزم لتكون جاهزة لأى طوارئ وعمل تصور لاند سكيب للمنطقة الواقع فى نطاقها الجهاز التنفيذى الذى يخدم المناطق الصناعية والمستثمرين.

وعمل ساحة انتظار للسيارات ورصفها بالإنترلوك وتشغيل جميع أعمدة الإنارة.

كما شدد اللواء محمود عشماوى محافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لكافة مؤسسات ودور الرعاية على مستوى المحافظة والتواصل مع الأطفال وأسرهم وحل المشكلات الأسرية واكتشاف الأمراض النفسية التى قد تصيب الأطفال نتيجة الإهمال الأسرى.

كما وجه المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، الشكر للجهاز التنفيذى على جهوده فى إزالة التعديات بالمحافظة مطالبا استمرار وتكثيف الحملات وإزالة التعديات والتصدى بكل حزم للمخالفين على املاك الدولة للحفاظ على هيبة الدولة وفرض القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة