بريطانيون يسارعون لنيل الجنسية الألمانية قبل الانسحاب من الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 23 مايو 2018 10:39 ص
بريطانيون يسارعون لنيل الجنسية الألمانية قبل الانسحاب من الاتحاد الأوروبى بريطانيون- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يقترب فيه موعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى العام المقبل زاد عدد حاملى جوازات السفر البريطانية الذين أصبحوا مواطنين ألمانا بنسبة 162% العام الماضى، حسبما ذكر مكتب الإحصاءات الاتحادى الألمانى اليوم الأربعاء.

وحصل ما يقرب من 7500 بريطانى على الجنسية الألمانية العام الماضي. ويأتى هذا بعد زيادة بنسبة 361% فى عام 2016 ، ليصل بذلك العدد الإجمالى خلال العامين إلى نحو 10400. وهذا الرقم أكثر من مثلى عدد البريطانيين الذين أصبحوا ألمانا فى 15 سنة من عام 2000.

وقال المكتب "هناك صلة واضحة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبى" مضيفا أن البريطانيين هم ثانى أكبر مجموعة تحصل على الجنسية الألمانية العام الماضى بعد نحو 15 ألف تركى.

وفى ظل عدم التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى رغم تحديد موعد للانسحاب فى مارس عام 2019 ، فإن العديد من البريطانيين يشعرون بالقلق من فقدان حقهم فى العيش والعمل فى أكبر اقتصاد فى أوروبا، والذى يشهد فترة نمو طويلة بشكل غير معتاد بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة إلى مستويات قياسية.

ويحتاج البريطانيون عادة إلى العيش فى ألمانيا لمدة ثمانى سنوات للتأهل. وتستغرق عملية تقديم الطلبات أكثر من ستة أشهر ويمكن للبريطانيين الحصول على الجنسية المزدوجة بينما لا تزال بريطانيا عضوا فى الاتحاد الأوروبى.

وبوجه عام، ارتفع عدد الأشخاص الذين أصبحوا مواطنين ألمانا بنسبة 1.7% فى العام الماضى إلى 112200، وهو أعلى مستوى منذ عام 2013.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة