دراسة: فيس بوك ويوتيوب أسوأ مواقع تعرض الأطفال للمحتوى الجنسى والعنيف

الثلاثاء، 22 مايو 2018 04:00 م
دراسة: فيس بوك ويوتيوب أسوأ مواقع تعرض الأطفال للمحتوى الجنسى والعنيف يوتيوب
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنفت دراسة حديثة من مؤسسة الأطفال البريطانية الشهيرة NSPCC، فيس بوك ويوتيوب على أنهما الأسوأ عندما يتعلق الأمر بتعريض الأطفال لمحتوى البالغين مثل الجنس والعنف والانتحار والكحول والمخدرات، وجمعت المؤسسة مراجعات من أكثر من 4000 من الآباء والشباب لإنشاء جدول يضم شركات التكنولوجيا التى تتميز "بالمواقع الأكثر خطورة" من حيث احتوائها على محتوى البالغين.

ووضع اللآباء Facebook و YouTube من المواقع التى تتسم بدرجة خطورة عالية فى جميع الفئات السابقة، إذ يواجه واحد من كل أربعة أطفال محتوى للبالغين داخل تلك المواقع، وقال جون كار، سكرتير الائتلاف الخيرى للأطفال فى المملكة المتحدة لأمان الإنترنت، إن فيس بوك ويوتيوب لا يقدمان أى معلومات ذات مغزى حول حجم التقارير المتعلقة بالأطفال، ونتائج مثل هذه التقارير.

القائمة
القائمة

 

وأضاف: "إن أثر عدم الشفافية هو عدم محاسبة الشبكات الاجتماعية على الإجراءات التى تتخذها لحماية الأطفال، كما أنها لا تتحمل مسئولية البحث فيما إذا كانت هذه التدابير فعالة".

وتعرض موقع YouTube إلى فضيحة مؤخرًا بعد أن نشر مستخدمًا شهيرًا يدعى "لوجان بول" فيديو مزعج أظهر جثة رجل منتحر معلقة من شجرة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، جاءت تويتر ورديت وانستجرام وصراحة فى المراتب التالية ضمن الأكثر خطورة على الأطفال، بالإضافة إلى لعبة GTA الشهيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة