أسئلة اليوم الشائعة.. هل يتم تعريب المناهج فى المدارس القومية لغات أسوة بالتجريبية فى نظام التعليم الجديد؟.. وهل تعود الحرائق من جديد مع قدوم الصيف؟.. ماذا سيقول الأهلاوية إذا تعثر الأحمر أمام الترجى التونسى؟

الأربعاء، 02 مايو 2018 07:45 م
أسئلة اليوم الشائعة.. هل يتم تعريب المناهج فى المدارس القومية لغات أسوة بالتجريبية فى نظام التعليم الجديد؟.. وهل تعود الحرائق من جديد مع قدوم الصيف؟.. ماذا سيقول الأهلاوية إذا تعثر الأحمر أمام الترجى التونسى؟ طارق شوقى وزير التعليم
كتبت – منى ضياء ومحمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تناقش "اليوم السابع" عبر خدمة "أسئلة اليوم الشائعة" عددا من القضايا الهامة التى تسيطر على اهتمامات الشارع المصرى هذا اليوم، وتقدم إجابات محددة عنها، وتدور أسئلة اليوم حول نظام التعليم الجديد وهل المدارس القومية لغات سيتم تعريبها أسوة بالمدارس القومية اعتبارا من 2019؟، ولأننا فى بداية فصل الصيف فهل نشهد المزيد من الحرائق المشتعلة مع ارتفاع درجات الحرارة؟ وبعد خسارة الأهلى المدوية فى مبارة القمة مع الزمالك ثم الأسيوطى الذى أخرج الأهلى من مسابقة الكأس، ماذا سيقول الأهلاوية إذا تعثر الأحمر أمام الترجى التونسى؟.

 

هل يتم تعريب الدراسة فى المدارس القومية لغات أسوة بالتجريبية فى نظام التعليم الجديد؟

مازالت أصداء نظام التعليم الجديد الذى أعلن عنه الدكتور طارق شوقى قبل يومين فى مؤتمر صحفى، تتردد بقوة وتثير المزيد من تساؤلات أولياء الأمور حول طبيعة النظام الجديد، خاصة ما يتعلق بتعريب المناهج فى المدارس التجريبية، وهل يتم ذلك أيضا فى المدارس القومية لغات أم تستمر الدراسة فيها باللغة الإنجليزية؟.

طارق شوقى

الدكتور طارق شوقى، قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن النظام الجديد سيطبق على الجميع باستثناء المدارس الدولية، على أن يتم التدريس باللغة العربية فى السنوات الابتدائية بمدارس الحكومة، وباللغات فى المدارس التجريبية واللغات الخاصة والقوميات، ثم تندمج التجريبيات مع الحكومية فى اللغة اعتبارا من عام 2019، أى تكون الدراسة فى المرحلة الابتدائية باللغة العربية، على أن تبقى مدارس مميزة من حيث الكثافات والإمكانيات.

 

وهذا يعنى أن الدراسة فى المدارس القومية لغات والخاصة لغات سيستمر كما هو دون تعريب، ولكن بالمناهج الجديدة التى ستعمل وزارة التعليم على ترجمتها لمدارس اللغات، وستقتصر الدراسة باللغة العربية فى المرحلة الابتدائية على المدارس الحكومية، والتجريبية اعتبارا من عام 2019.

 

هل تعود الحرائق من جديد مع قدوم الصيف؟

مع مجئ فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نستيقظ كثيرا على أخبار الحرائق هنا وهناك، ولا تفرق بين ريف ومدن أو أسواق ومناطق سكنية، فهل يتكرر مسلسل الحرائق الصيف المقبل؟.

 

اللواء محمد صقر، مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية سابقا، قال: "الحرائق متوقعة فى أى وقت، خاصة أن السلوكيات الخاطئة التى تتسبب فى اشتعال الحرائق لم تتغير".

 

وأضاف فى تصريحات لليوم السابع، أن الأسباب الرئيسية لاندلاع الحرائق فى الصيف تتمثل أغلبها فى سلوكيات المواطنين الخاطئة مثل التشوين فوق الأسطح، والعشش فى الأرياف، والأسلاك الكهربائية غير المطابقة للمواصفات، وهى العوامل التى تلعب دورا كبيرا فى اشتعال الحرائق.

طلاب

وأكد صقر أن إدارة الحماية المدنية تقوم بدورها على أكمل وجه ولديها نظام فى العمل، وتتخذ كافة الإجراءات المطلوبة منها، ولكن لا يمكنها أن تقوم بدور فى تعديل سلوكيات المواطنين الخاطئة، وهو ما يتسبب فى اشتعال الحرائق.

 

ماذا سيقول الأهلاوية إذا تعثر الأحمر أمام الترجى التونسى؟

حالة من التوتر تعيشها جماهير الأهلى بعد الهزيمة المفاجأة أمام الزمالك فى القمة بالجولة الأخيرة فى الدورى بنتيجة 2/1، ثم تلتها مفاجأة مدوية بعد السقوط بهدف دون رد أمام الأسيوطى وتوديع كأس مصر، ليجلس الأهلاوية على أعصابهم واضعين أيديهم على قلوبهم قبل مواجهة الترجى التونسى بعد غد الجمعة فى انطلاقة دورى المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

الأهلى

والسؤال الصعب إذا تعثر الأهلى مجددًا أمام الترجى التونسى، ماذا ستقول الجماهير الأهلاوية؟ هناك أكثر من سيناريو منها أنهم سيرفعون شعار "سنظل أوفياء" ويستمرون فى الدعم الفريق والجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى أو قد تتملكهم ثورة غضب وسيطالبون بتصحيح المسار عبر إحداث تغييرات جذرية فى الفريق وتدعيمهم بعدد من الصفقات القوية، أو أن غضبهم سيقتصر على الجهاز الفنى والمطالبة بتغييرها خصوصا أنه سيكون هناك فترة كافية للتعاقد مع مدرب أجنبى عالمى لقيادة الأحمر خلال الموسم القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة