إيران: لا نتوقع انخفاض صادرات النفط إذا أنقذ الأوروبيون الاتفاق النووى

السبت، 19 مايو 2018 01:21 م
إيران: لا نتوقع انخفاض صادرات النفط إذا أنقذ الأوروبيون الاتفاق النووى وزير النفط الإيرانى بيجن زنغنه
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير النفط الإيرانى بيجن زنغنه، اليوم السبت، إن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووى متعدد الأطراف لن يؤثر على صادرات النفط الإيرانية إذا تمكن الاتحاد الأوروبى من إنقاذ الاتفاق.

وقال زنغنه للصحفيين بعد اجتماع مع ميجيل أرياس كانتي مفوض الاتحاد الأوروبى للطاقة "عند اتخاذ كل قرار جديد تحتاج أوبك إلى إجماع أعتقد أن مساعدة الاتحاد الأوروبى تساعدنا معدل صادراتنا النفطية لن يتغير".

وبعد انسحابها من الاتفاق حول النووى الإيرانى، تحاول واشنطن طى الصفحة باقتراحها بناء "تحالف" ضد "كل التهديدات" التى تطرحها إيران، لكنها يمكن أن تصطدم بتصميم الأوروبيين على انقاذ النص الذى وقع فى 2015.

وسيقدم وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو الاثنين "الإستراتيجية الجديدة" للولايات المتحدة بشأن ايران. وقد بدأت الإدارة الأمريكية التى تلتزم الصمت منذ اعلان الرئيس دونالد ترامب فى الثامن من مايو الانسحاب من الاتفاق، كشف بعض عناصر "خارطة الطريق الدبلوماسية من أجل هندسة امنية جديدة" و"اتفاق أفضل".

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت الخميس أن "الولايات المتحدة ستبذل جهودا شاقة لبناء تحالف" ضد "النظام الإيرانى" و"نشاطاته التى تزعزع الاستقرار"، فى محاولة للتعبير عن قبول التعددية بعد الانسحاب بقرار أحادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة