خالد صلاح

إينتراخت فرانكفورت يصعق بايرن ميونخ بثلاثية ويفوز بكأس ألمانيا

السبت، 19 مايو 2018 10:14 م
إينتراخت فرانكفورت يصعق بايرن ميونخ بثلاثية ويفوز بكأس ألمانيا فرحة لاعبى فرانكفورت بالفوز على بايرن ميونخ
كتب هشام أحمد
إضافة تعليق
تُوج فريق إينتراخت فرانكفورت بلقب كأس ألمانيا للمرة الخامسة فى تاريخه، والأولى منذ 30 عاماً، وذلك بعدما حقق فوزاً مثيراً على حساب العملاق بايرن ميونخ، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة النهائية للبطولة، التى أقيمت بينهما على الملعب الأولمبى فى العاصمة برلين.
 
كرة مشتركة فى مباراة بايرن ميونخ واينتراخت
 
جاء هدف التقدم لصالح إينتراخت فرانكفورت فى الدقيقة 11 عن طريق الكرواتى أنتى ريبيتش، وتعادل روبرت ليفاندوفسكى لبايرن ميونخ فى الدقيقة 53، ليظل التعادل 1 / 1 سيد الموقف حتى الدقائق العشر الأخيرة.
 
 
 
ونجح أنتى ريبيتش فى تسجيل هدف الفوز الغالى والهدف الثانى له فى الدقيقة 82 من عمر المباراة، بعدما استغل سرعته الفائقة للهروب من رقابة مدافعى بايرن ميونخ، وتسديد الكرة قبل أن يصل لها سفين أولريتش حارس البايرن.
 
 
ولم يحتسب الهدف على الفور بل استعان الحكم فيليكس زفاير بتقنية الفيديو، بعدما أشار لاعبو بايرن ميونخ إلى وجود لمسة يد على النجم الغانى كيفين برينس بواتينج، إلا أن الحكم احستب الهدف صحيحاً فى النهاية.
 
وقبل نهاية المباراة بلحظات قليلة طالب لاعبو بايرن ميونخ بركلة جزاء بعدما تعرض خافى مارتينيز لعرقلة داخل المنقطة، ليلجأ الحكم لتقنية الفيديو ولكنه لم يحتسب الركلة، ولكن المثير أن لاعبو فرانفكورت استغلوا الأمر للقيام بهجمة مرتدة سريعة مستغلين تواجد الحارس أولريتش خارج مرماه حيث كان يشارك فى الهجمة الأخيرة للبايرن، ليأتى الهدف الثالث لفرانكفورت عن طريق ميات جاتشينوفيتش.
 
 
بهذا الفوز حصد إينتراخت فرانكفورت لقب كأس ألمانيا بعدما خسر المباراة النهائية أمام بوروسيا دورتموند فى العام الماضى، كما أنها البطولة الأولى له منذ عام 1988، عندما فاز باللقب على حساب بوخوم.
 
توماس مولر
 
وتعد البطولة هى الخامسة لفرانكفورت بعد أعوام 1974، 1975، 1981 و1988، علماً بأنه خسر النهائى فى أعوام 1964 ، 2006 و 2017.
 
وجاء تتويج إينتراخت فرانكفورت تحت قيادة مدربه نيكو كوفاتش، الذى حصد لقبه الوحيد مع الفريق، قبل أن ينتقل لتدريب بايرن ميونخ بداية من الموسم المقبل.
 
وفى المقابل خسر بايرن ميونخ اللقب ليخرج من الموسم فائزاً ببطولة وحيدة وهى الدورى الألمانى، ليتأكد بذلك خوضه مباراة كأس السوبر أمام فرانكفورت، فى وقت يتحدد لاحقاً.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة