طرح شقق العاصمة الإدارية الجديدة للحجز عقب عيد الفطر.. زكى عابدين: جارى تنفيذ الخدمات والمدارس والجامعات لتكون جاهزة للسكن بمجرد طرحها للحجز.. ويكشف: الانتهاء من 90% من أعمال التشطيبات واللاند سكيب بالحى السكنى

الجمعة، 18 مايو 2018 03:00 م
طرح شقق العاصمة الإدارية الجديدة للحجز عقب عيد الفطر.. زكى عابدين: جارى تنفيذ الخدمات والمدارس والجامعات لتكون جاهزة للسكن بمجرد طرحها للحجز.. ويكشف: الانتهاء من 90% من أعمال التشطيبات واللاند سكيب بالحى السكنى اللواء أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه من المتوقع أن يتم طرح شقق العاصمة الإدارية الجديدة للحجز عقب عيد الفطر.

الانتهاء من تشطيبات الوحدات السكنية بالحى السكنى 

وأضاف رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من تشطيبات الوحدات السكنية بالحى السكنى الذى يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية، بمساحات تتراوح من 130 إلى 180 مترا مربعا للوحدة.

وأوضح أن شركات المقاولات استطاعت أن تنتهى من نحو 90٪‏ من أعمال التشطيبات واللاند سكيب والمرافق الخاصة بالحى السكنى، وذلك استعدادًا لطرح الوحدات للحجز فى الموعد المحدد.

 

أحمد زكى عابدين: الوحدات ستكون جاهزة للسكن بمجرد طرحها للحجز 

وأشار زكى عابدين، إلى أن الوحدات ستكون جاهزة للسكن بمجرد طرح كراسات الشروط الخاصة بالحجز فى بنك التعمير والإسكان، وأنه جارٍ تنفيذ الخدمات الخاصة بالجو السكنى من مدارس دولية وجامعات وخلافة، فضلا عن تجهيز وسائل مواصلات من وإلى العاصمة الإدارية وربطها بمدن شرق القاهرة.

 

وأوضح أن العمارة الواحدة فى الحى السكنى تتكون من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 مترا مربعا للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكل الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

 

الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتا إلى أن نموذج a يصل مسطح الوحدة به 150 مترا مربعا، أما نموذج b فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم حيث قال أنه من أجود أنواع السيراميك "البورسلين"، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.

35

تجهيز عدد 8 مواقع كبرى لإقامة مدارس دولية داخل الحى السكنى

وأكد أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 8 مواقع كبرى لإقامة مدارس دولية داخل الحى السكنى، لتصبح جاهزة للتشغيل، مع تسكين الوحدات السكنية.

 

وأوضح أن الأراضى المخصصة للمدارس بمساحات مختلفة، تناسب مستويات المدارس المختلفة، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية، لتيسير اعتماد هذه المدارس، والحصول على الموافقات اللازمة للتشغيل.

 

شروط الحجز وأنظمة السداد

وحول شروط الحجز، ونظام السداد، قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية، أنه جارى التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، لتسعير الوحدات السكنية، ووضع أكثر من نظام للحجز بحيث يتم السماح بالبيع الكاش أو بنظام للتقسيط.

 

وأكد أنه تم البدء فى تنفيذ عدد من الفيلل والتاون هاوس، بمساحات متنوعة تبدأ من 200 متر وحتى 400 متر، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى طرح الفيلل والتاون هاوس قريبا.

 

وحول عدد الوحدات التى تنفذها شركات المقاولات كل شركة على حدة، تنفذ بشركة بتروجيت 1008 وحدات، فيما تنفذ شركة طلعت مصطفى 2096 وحدة، بينما تنفذ شركة كونكورد 1792 وحدة، وتنفذ شركة المقاولون العرب نحو 12 ألف وحدة.

66141-العاصمة-الإدارية-الجديدة--(1)
 

يشار إلى أن وزارة الإسكان قررت إسناد تسويق وحدات العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة لإحدى شركات التسويق التابعة للوزارة، والتى من المقرر أن تبدأ فى تسويق الوحدات عقب عيد الفطر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة