أكرم القصاص - علا الشافعي

تكثيف حملات "حماية المستهلك" على الأسواق خلال رمضان.. التحرك يستهدف التأكد من جودة المنتجات وتوفرها.. وترصد إقبالاً كبيرًا على المجمعات الاستهلاكية لشراء السلع.. والدواجن واللحوم الأكثر مبيعًا لانخفاض أسعارها

الجمعة، 18 مايو 2018 07:00 ص
تكثيف حملات "حماية المستهلك" على الأسواق خلال رمضان.. التحرك يستهدف التأكد من جودة المنتجات وتوفرها.. وترصد إقبالاً كبيرًا على المجمعات الاستهلاكية لشراء السلع.. والدواجن واللحوم الأكثر مبيعًا لانخفاض أسعارها تكثيف حملات "حماية المستهلك" على الأسواق خلال رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد على تكثيف الرقابة على الأسواق، خاصة خلال شهر رمضان المبارك بهدف التأكد من توفير السلع وعدم حجب أى سلعة عن المواطن فى ظل توجيهات القيادة السياسية لضبط الأسواق.
 

تشكيل لجان لمتابعة الأسواق أول بأول

وأضاف "عبد المعطى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم التنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية للحفاظ على حقوق المستهلك، كما سيتم تشكيل لجان لمتابعة الأسواق أول بأول ومخاطبة اى جهة معنية لتوفير المنتجات بشكل مستمر.
 
وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك أن الفترة المقبلة ستشهد ضبط منظومة الرقابة خاصة وأن توجهات الدولة الحالية والقيادة السياسية هو إيجاد آليات غير تقليدية لتوفير حماية واقعية للمستهلك بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية فى إطار يوازن بين الرقابة المؤسسية والمجتمعية.. قائلًا: "حقوق المستهلك من أهم حقوق الإنسان وسيتم العمل على الحفاظ على حقوق المستهلك".
 

حماية المستهلك: التنسيق مع كافة أجهزة الدولة لتكثيف الرقابة

وأوضح "عبد المعطى" أن جهاز حماية المستهلك لن يعمل بمعزل وإنما سيكون هناك تنسيق كامل مع مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة المعنية، كما سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق خلال هذه الفترة، والتى يزداد فيها معدل الشراء على السلع، حيث سيتم العمل على الحفاظ على حقوق للمواطن خلال شرائه السلع أو حصوله على الخدمات. 
 
 
من جانبها، أكدت الدكتورة سلوى شكرى، عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك لـ"اليوم السابع" أنه جارٍ رصد حالة الأسواق لمتابعة توافر السلع ومخاطبة الجهات المعنية لزيادة طرح الكميات فى الأسواق، حيث يزداد معدل الشراء على المنتجات خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أن الزيارات الميدانية لممثلى جمعيات حماية المستهلك فى الأسواق رصدت الإقبال الكبير من جانب المواطنين على منافذ المجمعات الاستهلاكية لانخفاض أسعار السلع بفروع المجمعات وأن أكثر المبيعات كانت من الدواجن المجمدة لانخفاص أسعارها بشكل كبير، حيث لا يتعدى سعر الكيلو 19 جنيهًا كما أن هناك إقبالاً كبير على منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة فى معارض أهلا رمضان.
 
 

حملات الجهاز تستهدف التأكد من جودة السلع

وأوضحت "شكرى" أن قرار وزارة التموين بزيادة طرح كميات السلع ومد فترة معرض أهلا رمضان سيعمل على تخفيف العبء على الأسر المصرية فى ظل غلاء الأسعار التى تشهده الأسواق، لافتة إلى أن جمعيات حماية المستهلك تقوم حاليًا بمتابعة وفحص تواريخ إنتاج المنتجات المطروحة فى الأسواق للتأكد من جودة السلع حفاظًا على صحة المستهلك، وأنه فى حالة وجود أى مخالفات يتم إبلاغ جهاز حماية المستهلك والأجهزة المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 
 
وشددت على أن الأسواق تشهد حاليًا استقرارًا فى السلع خاصة بعد مبادرات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى استمرار تخفيض أسعار الدواجن واللحوم سواء فى المنافذ التابعة لها أو معارض أهلا رمضان فى القاهرة والمحافظات المختلفة، مطالبة باستمرار مبادرات الحكومة فى خفض الأسعار خاصة المنتجات الأساسية، الأمر الذى سيعمل على إحداث توازنًا فى الأسواق وإجبار التجار على تخفيض الأسعار كما حدث مع السكر واللحوم والدواجن، قائلة: "كل لما الحكومة تخفض أسعار السلع فى المجمعات تجبر التجار عَلى عدم المغالاة وهو ما يحدث حاليا".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة