أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل تعيين رئيس جديد لـ"حماية المستهلك".. وزير التموين أصدر قراره قبل صدور قانون الجهاز.. المجلس السابق انتهت مدته.. وراضى عبد المعطى: توجهات من القيادة السياسية بإيجاد آليات غير تقليدية لحماية المستهلكين

الإثنين، 14 مايو 2018 10:24 م
تفاصيل تعيين رئيس جديد لـ"حماية المستهلك".. وزير التموين أصدر قراره قبل صدور قانون الجهاز.. المجلس السابق انتهت مدته.. وراضى عبد المعطى: توجهات من القيادة السياسية بإيجاد آليات غير تقليدية لحماية المستهلكين اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل قرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتعيين رئيس جديد لجهاز حماية المستهلك، خلفًا للواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز السابق، وذلك بعد انتهاء مدة مجلس الإدارة منذ عدة أشهر، وانتظار وزير التموين الانتهاء من إعداد قانون حماية المستهلك الجديد، ومناقشته فى البرلمان وعرضه على رئيس الجمهورية، حيث من المقرر صدور قرار رئاسى بالقانون الجديد خلال الأيام المقبلة .

اللواء  راضي عبد المعطي علي السيد  رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد
اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد
 

إرسال قرار وزير التموين لجهاز حماية المستهلك عصر اليوم

وأرسل وزير التموين قراره إلى مقر جهاز حماية المستهلك، عصر اليوم الاثنين بشكل مفاجئ دون التمهيد بصدور القرار، حيث ظل الوزير خلال الفترة الماضية يبحث عن رئيس جديد من ذوى الخبرة عقب انتهاء مدة مجلس الإدارة، حتى قرر الوزير صدور القرار اليوم وقبل إصدار قرار بقانون حماية المستهلك الجديد.

 

وتمت الاستعانة بمساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية أيمن حسام الدين، ليكون نائبًا غير متفرغ لرئيس جهاز حماية المستهلك لخبرته فى مجال التجارة الداخلية، والتى يرتبط عملها بشكل رئيسى بمنظومة حماية المستهلك، وكذلك شغله مستشار وزير التضامن قبل ذلك ومعرفته بعمل جمعيات حماية المستهلك، والذى تشرف عليها وزارة التضامن وقت ما كان مستشار وزير التضامن سابقًا .

ايمن حسام الدين مساعد وزير التموين
أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين

اللواء راضى عبد المعطى فى سطور

شغل اللواء راضى عبد المعطى على السيد، رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد، العديد من المناصب منها عضو هيئة التدريس بكلية الشرطة، وعضو الهيئة العلمية بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية سابقًا، وحاصل على الدكتوراه فى مجال حماية المستهلك، وحاصل على دبلوم فى القانون العام ومدير إدارة حقوق الإنسان بقطاع حقوق الإنسان مكتب وزير الداخلية ومستشارا للجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، كما شغل العديد من المناصب ذات الصِّلة بمجالات حقوق الإنسان، وإلقاء محاضرات عن حماية المستهلك وهو من ذوى الخبرة، وتم تكريمه فى العديد من المحافل، واستعان به وزير التموين بعد انتهاء مدة مجلس الإدارة السابق والعمل على تفعيل منظومة الرقابة خلال الفترة المقبلة.

 

وقال اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد، إن حماية المستهلك أحد أهم حقوق الإنسان التى نصت عليها الدساتير والقوانين والمواثيق الدولية، وإن توجهات الدولة والقيادة السياسية ترتكز على إيجاد آليات غير تقليدية لتوفير حماية واقعية للمستهلك بالتنسيق مع كل مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية فى إطار يوازن بين الرقابة المؤسسية والمجتمعية.

اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد (4)
 

ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة

وأضاف "عبد المعطى" فى أول تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الفترة المقبلة فى إدارة جهاز حماية المستهلك ستشهد تطورات تتواكب مع الوضع الحالى للأسواق، موضحًا أن أهم أولوياته العمل على ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة، خاصة فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأوضح أنه سيتم العمل أيضا على التنسيق مع كل الأجهزة المعنية بمؤسسات الدولة المختلفة، فى إطار منظومة العمل الجماعى الذى يعود على المستهلك بالمنفعة، والحفاظ على حقوقه خلال شرائه السلع أو حصوله على الخدمات، قائلا: "حقوق المستهلك من أهم الحقوق للإنسان ونصت عليها المواثيق والدساتير الدولية وسيتم العمل على ذلك".

 

خطة لعمل الجهاز خلال المرحلة المقبلة 

وأشار "عبد المعطى" إلى أنه سيتم العمل على وضع خطة لعمل الجهاز خلال المرحلة المقبلة والتعاون مع أى جهة، وكذلك جمعيات حماية المستهلك من أجل المواطن، كما سيعمل الجهاز على التوعية بالتوازى مع تفعيل منظومة الرقابة، حيث إن الهدف الأساسى هو الحفاظ على حقوق المواطن طوال الوقت، وأنه سيكون هناك حوار واجتماعات مع الأجهزة المعنية بشكل مستمر فى إطار العمل المؤسسى الذى يَصْب فى الصالح العام للمواطن.

 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة