خالد صلاح

صالح سليم يستخدم "الأموات" لإقناع عادل إمام بتشجيع الأهلى

الجمعة، 18 مايو 2018 12:30 م
صالح سليم يستخدم "الأموات" لإقناع عادل إمام بتشجيع الأهلى صالح سليم وعادل إمام
كتبت لبنى عبد الله
إضافة تعليق

"أنا ركبى حديد، والأهلي حديد".. كان هذا الهتاف الشهير الذى قاله الزعيم عادل إمام فى فيلم "رجل فقد عقله" من أشهر الهتافات الكروية لمشجعى الأهلى، ويكشف أيضاً عن قصة حب الزعيم للفريق الأحمر.

المثير للدهشة أن الراحل صالح سليم، رئيس القلعة الحمراء الأسبق، كان سببا فى عشق عادل إمام للنادى الأهلى، حيث كانا يسيران فى إحدى الطرقات بين المقابر ولم يكن عادل إمام مهتماً بالكرة بشدة ووقتها داعبه صالح سليم بأنه لو كان متاحاً للأموات التشجيع لاختاروا النادى الأهلى.

استطاع صالح سليم أن يحقق مع النادى الأهلي 11 بطولة دورى من أصل 15 بطولة شارك فيها صالح منذ بداية الدورى المصرى لكرة القدم عام 1948، وكذلك حقق مع النادى الأهلى بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز مع فريقه كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961.

وعلى المستوى الدولي انضم صالح سليم لمنتخب مصر لكرة القدم عام 1950، وكان قائد الفريق الذى فاز بكأس بطولة الأمم الأفريقية عام 1959 بالقاهرة، كما شارك مع المنتخب الوطنى فى دورة الألعاب الأولمبية بروما عام 1960.

سجل صالح سليم 101 هدف فى حياته الكروية، منها 9 أهداف خلال فترة احترافه بالنمسا مع فريق جراتس، و92 هدفاً أحرزها مع النادى الأهلي فى بطولتى الدورى والكأس.

حقق صالح سليم إنجازاً شخصياً كونه اللاعب الوحيد الذى أحرز سبعة أهداف فى لقاء واحد، وذلك أمام النادى الإسماعيلى فى مباراة أحرز فيها الأهلي ثمانية أهداف، كما حقق صالح سليم إنجازين شخصيين آخرين هما أكبر عدد من البطولات يحرزها نادٍ فى عهد رئيس واحد وهو 53 بطولة، وإحرازه هو وجيله من لاعبى الدورى 9 مرات متتالية، وهو رقم لم يكسر حتى الآن.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حلا

الشرب الكتير غير مستحب

حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة