فيديو.. الدكش يوضح.. كيف طبق صالح سليم مقولة " الأهلى فوق الجميع"

الأحد، 06 مايو 2018 07:05 م
فيديو.. الدكش يوضح.. كيف طبق صالح سليم مقولة " الأهلى فوق الجميع" صالح سليم
كتب مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
            
"المبادئ لا ينبغى أن تدهسها الأقدام، والأخلاق لا يجب أن تسقط من أجل لاعب أو نتيجة مباراة ".. شعار رفعه المايسترو الراحل صالح سليم رئيس النادى الأهلى السابق، والذى لم يتخل عنه كل مسئولى القلعة الحمراء من وقتها .
 
ونرصد فى السطور التالية أشهر المواقف التربوية التى رفعت شعار "الأهلى فوق الجميع"..
 

1- إيقاف 16 لاعبا

 
فى شهر يوليو من عام 1985، استقال المدرب المصرى الأشهر محمود الجوهرى، من تدريب الأهلى، قبل 10 أيام من مباراة النادى أمام الزمالك فى دور الـ8 من بطولة كأس مصر، معلنًا ذلك من خلال وسائل الإعلام.
 
 
 
الجوهرى ترك الأهلى وقتها بسبب خلافات بينه ومجلس الإدارة بقيادة صالح سليم، ولعدم رضائه عن إسناد مسئولية الإشراف على الكرة لحسن حمدي.
 
 
 
16 لاعبًا فى الأهلى تضامنوا وقتها مع الجوهرى ورفضوا التدريب، منهم حسام البدرى، فما كان من الإدارة إلا أن قبلت استقالة الجوهرى وأوقفت اللاعبين المتمردين شهرًا، وأصدرت بيانًا جاء فيه: "إن آخر ما كان يتوقعه مجلس إدارة النادى الأهلى أن يتقدم الكابتن محمود الجوهرى باستقالته فى هذا التوقيت الحساس والحرج وبهذه الصورة التى تتنافى مع قيم وتقاليد النادى الأهلى الذى نشأ بين أحضانه لاعبًا ومدربًا".
 
وخاض الشياطين الحمر مباراة الزمالك باللاعبين الشباب، وتمكنوا من الفوز بأعجوبة على الأبيض 3/2.
 

2- حسام حسن

 
كبير الهدافين الذى كثيراً ما تغنت الجماهير الأهلاوية باسمه فى المدرجات، والذى قاد فريقها للتتويج بالبطولات محليا وقاريا، لكنه أثار أكثر من أزمة كبرى أبرزها عندما تم إيقافه 6 أشهر من قبل الراحل صالح سليم رئيس النادى وقتها، وتعود الواقعة إلى عام 1994 عندما كان حسام حسن يلعب مع الأهلى أمام المصرى البورسعيدى فى بطولة الدورى الممتاز على ملعب المقاولون العرب، وحدثت كرة مشتركة فى اللقاء بين حسام وناصر التليس ليقرر الحكم طرد حسام الذى انفعل بشدة، على طاقم التحكيم والتليس وامتد الأمر إلى حد قيام حسام بخلع الفانلة، وإلقائها أرضا ثم الخروج من الملعب باصقا على الفانلة، ووقتها سأل « صالح سليـم » مدرب النادى الأهلى آلان هاريــس، عما إذا كان حسام حسن هو أهم لاعـــب فى الفــريق؟ فأجابه «هـــاريس» بنعم
 
فســـأله صالح سليم " هل يمــكن أن نخسـر الــدورى لو ابتعــد حســـام حسن ؟ فأجابه بنعم، فقال صالح : " إذن سيتم إيقاف حسام حتى لو كان الثمن بطولة الدوري" وقرر المايسترو إيقاف حسام حسن 6 شهور
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

الاهلى فوق امثالك

عبارة غلط يا صالح سليم الاهلى لم ولن يكون ابدا فوق الجميع الاهلى فوق الاهلوية فقط لاغير مصر هى التى فوق الجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة