يوميات صائم.. آليات التغذية السليمة فى رمضان: "إفطر على بلح وشوربة"

الخميس، 17 مايو 2018 01:00 م
يوميات صائم.. آليات التغذية السليمة فى رمضان: "إفطر على بلح وشوربة" الدكتورة ريهام صفوت استشارى التغذية العلاجية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ريهام صفوت استشارى التغذية العلاجية، إن كل الدراسات أثبتت أن الصوم لمدة كبيرة يعمل على إعادة بناء الأنسجة والتخلص من سموم الجسم والخلايا الميتة، وبالتالى بعد الصيام سيكون لدى الصائم جهاز هضمى جديد وكلى وكبد سليمتين.

وحول آليات التغذية السليمة، نصحت استشارى التغذية العلاجية خلال قناة ON Live، الصائمين باتباع آليات التغذية السليمة فى شهر رمضان من خلال إفطار صحي ونظام غذائى لتجنب المضاعفات والمشاكل الصحية، عبر حساب السعرات الحراية وتوزيع الطعام بالشكل التالى.

النشويات من 40 الى 60 %، والدهون 30 %، والبروتين 15 % إضافة إلى السوائل، مؤكدة أن عدد السعرات فى شهر رمضان هى نفس عدد السعرات فى الأيام العادية ولكن يتم تقسيمها على وجبات محددة.

وأشارت إلى أهمية تناول "التمر" على الإفطار لاحتوائه على الجلوكوز والألياف التى تساعد على إيصال الجلولكوز إلى الدم بعد ساعة واحدة فقط من الإفطار، مما يؤدى إلى عدم الإحساس بالصداع والتعب كنتيجة لانخفاض مستويات السكر فى الدم أثناء فترة الصيام، كما نصحت بتناول الشوربة الدافئة والخالية من الدهون حتى لا تسبب عسر هضم، فضلا عن تناول السلطة والخضار، والبروتين والدهون بالنسب سالفة الذكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة