أكرم القصاص - علا الشافعي

معهد تيودور بلهارس ينظم ندوة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث بيئة المياه"

الخميس، 17 مايو 2018 12:59 م
معهد تيودور بلهارس ينظم ندوة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث بيئة المياه" معهد تيودور بلهارس - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم معهد تيودور بلهارس، للأبحاث فعاليات ندوة قسم بحوث البيئة والرخويات الطبيـة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث بيئة المياه العذبة ومدى ارتباطها بالبعد الصحى"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا برئاسة د. محمود صقر، وحضور د. وفاء قنديل رئيس المعهد، وعدد من الخبراء المختصين فى هذا المجال.

 

وأشارت الدكتورة وفاء قنديل إلى أن الندوة تهدف إلى التعرف على مشاكل بيئة المياه العذبة فى مصر من خلال بعض الأبحاث المعروضة وتقديم الحلول الحديثة التى تساهم فى الحد من المشاكل الصحية الناتجة عن التلوث الكيميائى والعضوى والبيولوجى، فضلا عن إيجاد بيئة مائية نظيفة للحفاظ على نوعية المياه للوصول آلى المعايير الدولية الآمنة والحفاظ على الكائنات الحية الموجودة بها مثل الأسماك التى تعتبر مصدر غذائى مهم للإنسان، وكذلك الحفاظ على التنوع البيولوجى لبيئة المياه العذبة.

 

وتناولت فعاليات الندوة عددًا من المحاور، منها: الوقوف على حجم مشاكل بيئة المياه العذبة، والتعرف على التقنيات الحديثة ومدى تطبيقها للحصول على بيئة مائية صالحة، وعلاقة المشاكل البيئية بالنواحى الصحية للإنسان والحيوان، وإدارة الموارد المائية وتوظيفها بصورة أفضل لخدمة البيئة، وتبادل الخبرات والأبحاث العلمية بين الباحثين، والربط بين الجهات البحثية فى مصر وتوثيق التعاون العلمى بينهم فى مجال العلوم البيئية.

 

ومن جانبها أشارت الدكتورة ناهد إسماعيل مقرر الندوة إلى أنه قد شارك فى فعاليات الندوة عددا من الباحثين والعاملين بمجال البيئة والصحة البيئية والجامعات المصرية كجامعة القاهرة ممثلا فى (المعهد القومى لعلوم الليزر)، وكلية العلوم جامعة عين شمس، وكلية العلوم جامعة الأزهر، والمعهد القــومى لعلوم البحار والمصايد، ومركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة