صور.. وفد من القومى لبحوث المياه يتابع مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقصر

السبت، 03 مارس 2018 11:25 ص
صور.. وفد من القومى لبحوث المياه يتابع مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقصر فريق المعهد القومى لبحوث المياه بزيارة لمخرات السيول بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محمية الدبابية بمدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، زيارة فريق من المعهد القومى لبحوث المياه والموارد المائية برئاسة المهندس عبد التواب منصور، وذلك فى إطار خطة التقليل من مخاطر السيول والاطمئنان على مخرات السيول وخلوها من الحشائش والمخلفات.

وقال الدكتور أحمد الدسوقى مدير المحمية لـ"اليوم السابع"، إن الزيارة شملت إعداد خطة للاستفادة من مياه السيول، ومقارنة تلك المخرات ومدى قدرتها الاستيعابية بخرائط وبيانات التنبؤات الجوية ووحدات الرصد التابعة للمعهد.

وكان فى استقبالهم مدير المحمية والباحث محمد عبد الغني، والباحث محمد عبده، ورافقوا الفريق أثناء المرور على مخرات السيول داخل المحمية. وتعتبر زيارة المحمية ضمن خطة الفريق لدراسة مخرات السيول داخل محافظة الأقصر وذلك لإعداد التقارير الفنية وتقديمها لإدارة المعهد بالقاهرة.

كما استقبلت محمية الدبابية، زيارة أخرى من شباب الرحلة العلمية لقسم الجيولوجيا بكلية علوم أسوان فى إطار الزيارات العلمية المستمرة للمحمية، بقيادة الدكتور عبد العزيز طنطاوى عميد معهد الدراسات الافريقية، والدكتور أشرف إمام، والدكتور حسن خزيم، وهم من العلماء المساهمين فى اكتشاف القطاع العيارى الدولى بالمحمية.

وقام الدكتور أحمد الدسوقى مدير المحمية، بإلقاء كلمة ترحيب ونبذة مختصرة من محميات مصرة ومحمية الدبابية ثم قام قيادات كلية العلوم بأسوان بإلقاء محاضرة عن ظروف وشروط اختيار القطاع الدولى من بين 29 قطاعا على مستوى العالم، وكونه أفضل التتابعات للحد الفاصل ما بين الباليوسين والايوسين، ثم قام الطلاب بصحبة اعضاء هيئة التدريس بزيارة القطاع العيارى الدولى GSSP.

وفد من المعهد القومى لبحوث المياة يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية
وفد من المعهد القومى لبحوث المياه يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية

 

طلبة كلية العلوم فى جولة داخل محمية الدبابية بالاقصر
طلبة كلية العلوم فى جولة داخل محمية الدبابية بالأقصر

 

مدير المحمية يشرح لطلبة العلوم تفاصيل المحمية
مدير المحمية يشرح لطلبة العلوم تفاصيل المحمية

 

زيارة وفد القومى لبحوث المياة داخل المحمية باسنا
زيارة وفد القومى لبحوث المياه داخل المحمية باسنا

 

جولة وفد طلبة كلية العلوم داخل المحمية
جولة وفد طلبة كلية العلوم داخل المحمية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة