خالد صلاح
}

وزير البيئة يبحث خطط توفيق الأوضاع لمصانع السكر بالصعيد

الأربعاء، 16 مايو 2018 03:53 م
وزير البيئة يبحث خطط توفيق الأوضاع لمصانع السكر بالصعيد جانب من اجتماع وزير البيئة مع مسئولى شركات السكر
كتبت آية دعبس
إضافة تعليق
ترأس الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اجتماعا تنسيقيا لبحث الوضع لشركة السكر والصناعات التكاملية، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة وشهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة وممثلى فرعى الجهاز بأسوان والقاهرة الكبرى.
 
وناقش الاجتماع الوضع البيئي لمصانع السكر ومدى التزامها بتنفيذ خطط توفيق الأوضاع البيئية لها من خلال عرض القياسات والمؤشرات الخاصة بكل مصنع، والناتجة عن حملات التفتيش التي قامت بها الوزارة من خلال فرع أسوان وقياسات محطات الرصد اللحظي لنوعية المياه المرتبطة بجهاز شئون البيئة.
 
وكانت الوزارة خلال شهري يناير وفبراير الماضي قد قامت بإجراء دراسة للوضع البيئي بمصانع السكر بالتعاون مع جامعة الإسكندرية والتي أوصت بعدد من الإجراءات الإضافية لتصحيح الوضع الراهن كإنشاء أبراج جديدة للتبريد وإنشاء محطة معالجة بيولوجية.
 
كما تم مناقشة مؤشرات الانبعاثات الغازية الناتجة عن المصانع وإجراءات ضمان عدم تخطيها للحدود المسموح بها في قانون البيئة وما تم تنفيذه منها.
 
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تقدم الشركة خطة لتنفيذ إجراءات عاجلة خلال النصف الثاني من العام وقبل بدء موسم العصر أوائل العام القادم، وشدد وزير البيئة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من خلال الجهات المختصة فى حال عدم الالتزام بتوفيق الأوضاع البيئية لتلك المصانع.
 
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة