أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر استراتيجية اتحاد المستثمرين 2030.. تتضمن إنشاء قاعدة بيانات للمصانع

الثلاثاء، 15 مايو 2018 05:55 م
ننشر استراتيجية اتحاد المستثمرين 2030.. تتضمن إنشاء قاعدة بيانات للمصانع فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
كتب: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع"، استراتيجية اتحاد المستثمرين 2030، والتى عرضت خلال اجتماع مجلس الإدارة اليوم الثلاثاء، وتقوم الاستراتيجية على تحسين مناخ الاستثمار وجذب استثمارات مباشرة وتحليل أسباب معوقات الاستثمار وإزالتها.
 
 
كما تتماشى الاستراتيجية مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التى أعلنت عنها وتتبناها وزارة التخطيط والاصلاح الإدارى.
 
 
ومن بين أهداف الاستراتيجية إنشاء قاعدة بيانات للمستثمرين والجمعيات المسجلة تحت مظلة الاتحاد وتوطيد الثقة بين الجمعيات بتبادل المعلومات والاقتراحات.
 
 
كما تتضمن إنشاء موقع الكترونى تفاعلى يتضمن منصة تفاعلية بين المستثمرين، وتنمية موارد الاتحاد لتحقيق الأهداف، وكذا إقامة الندوات والمؤتمرات الاقتصادية وتعظيم دور التفاعل البينى بين المستثمرين بعضهم البعض وأيضا مع المستثمرين الأجانب للتعاون وعرض منتجات الاتحاد، وتنظيم لقاءات ثنائية بين الأشخاص والشركات.
 
 
وتضمنت الاستراتيجية مراجعة كافة القوانين المنظمة للاستثمار والقوانين الأخرى ومراجعة وتتقيح دراسة المعوقات تمهيدا لاعتمادها من الاتحاد تحقيقا لطموحات المستثمرين.
 
 
ويتم من خلال الاستراتيجية اختيار مجموعات عمل من أعضاء الاتحاد، على أن تتولى كل مجموعة نقطة واحدة لعمل الدراسات وتحديد آلية العمل وإنتاج المخرجات والتوصيات وخطط العمل ومؤشرات القياس.
 
 
وعن الموارد تتضمن الاستراتيجية تنظيم اللقاءات وترويج الفرص وإعداد الدراسات اللازمة للمشروعات الكبرى مثل المطور العقارى بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع النباتات العطرية ومشروع التعليم الفنى والجامعى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة