"العربية للتصنيع" تجدد شراكتها مع فيات كرايزلر حتى 2027.. تفتح أحدث مركز خدمة وبيع Jeep بالشرق الأوسط.. عبدالعزيز سيف الدين: تتويج للثقة بإمكانيات الصناعة المصرية.. وسحر نصر: نساند الاستثمارات الداعمة للاقتصاد

الثلاثاء، 15 مايو 2018 02:30 م
"العربية للتصنيع" تجدد شراكتها مع فيات كرايزلر حتى 2027.. تفتح أحدث مركز خدمة وبيع Jeep بالشرق الأوسط.. عبدالعزيز سيف الدين: تتويج للثقة بإمكانيات الصناعة المصرية.. وسحر نصر: نساند الاستثمارات الداعمة للاقتصاد "العربية للتصنيع" تجدد شراكتها مع "فيات كرايزلر" حتى 2027
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى احتفالية كبرى يملؤها الأمل والتطلع للمستقبل، ويعكس قوة الاقتصاد المصرى المتنامى وثقة كبار الشركات العالمية فى كفاءة مؤسستنا الوطنية العملاقة، تجدد الهيئة العربية للتصنيع شراكتها مع شركة فيات كرايزلر العالمية للسيارات حتى 18 نوفمبر من عام 2027، كما افتتحت أحدث مركز لخدمة وبيع السيارات الجيب فى الشرق الأوسط.

العربية للتصنيع تجدد شراكتها مع فيات كرايزلر (1)

وشهد الحفــل حضــور الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، والمستشار التجارى والاقتصادى للسفارة الإيطالية بالقاهرة ورئيس شركة موبار العالمية، ومدير المشروعات والتطوير بشركة فيات، وعبد الرحمن سلطان المدير التنفيذى لشركة فيات كرايزلر، وعددًا من خبراء السيارات والإعلاميين.

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أن تجديد الشراكة مع فيات كرايزلر يمثل استمرارا للنهضة الشاملة التى تشهدها الدولة وتتويجا لجهود وتعاون على مدار 40 عامًا بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة فيات كرايزلر العالمية للسيارات، فى مختلف المنتجات المتنوعة العسكرية والمدنية للسوق المحلى والتصدير للسوق العالمى، موضحا أن الهيئة حريصة على زيادة نسب التصنيع المحلى إلى 47% تزيد مع الوقت.

العربية للتصنيع تجدد شراكتها مع فيات كرايزلر (2)

وأضاف سيف الدين، أنه تم الاتفاق مع شركاؤنا بشركة فيات كرايزلر العالمية للسيارات على استثمار هذا النجاح والمناخ المتنامى والواعد للاستثمار فى مصر ومد الشراكة لعشر سنوات حتى عام 2027 وقد صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، بصفته رئيس الهيئة العليا للهيئة العربية للتصنيع على مد الشراكة.

أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن الهيئة بصدد ضخ استثمارات جديدة مستقبلا بالتعاون مع كرايزلر ومنها مركز لأبحاث تطوير خطوط الإنتاج والمنتجات وتدريب المهندسين والفنيين ودعم البحوث والتطوير بالشركة.

وأكد عبد العزيز، على تطوير خدمة ما بعد البيع للسيارات الجيب لأعلى المستويات وتحقيق الإرضاء التام للعميل بالتعاون مع شركه فيات كرايزلر العالمية.

فيما استعرض المهندس محمد أنيـس – رئيس مجلس إدارة شركــــة AAV- الإنجازات التى حققتها الشركة منذ تأسيسها فى مصر ككيان صناعى واقتصادى ضخم تابع للهيئة العربية للتصنيع وصولًا إلى هذا الإنجاز الكبير.

العربية للتصنيع تجدد شراكتها مع فيات كرايزلر (3)

وأشار أنيس، إلى أن مصر تعد من أهم الأسواق الإستراتيجية بالمنطقة وحرص كرايزلر على تعزيز تعاونها وتوسيع استثماراتها مع الهيئة العربية للتصنيع خلال المرحلة المقبلة.  

من جانبه، أكد عبد الرحمن سلطان المدير التنفيذى لشركة فيات كرايزلر للسيارات العالمية، على أن تجديد الشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع تتويج لجهود 40 عاما من العمل المتواصل والدؤوب لتطوير منتجاتنا التى حازت ثقة المستهلك داخل مصر وبالمنطقة العربية، موضحًا أن سوق السيارات المصرى يتطور من سوق واعد إلى سوق متنامى، مشير إلى حرصهم على رضا العملاء كان المعيار الأساسى لتطوير مركز الخدمة الجديد الذى تم إنشاءه وفقا لأحدث الطرق العلمية وبالاعتماد على الطاقة المتجددة.

وفى سياق متصل، أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على دعم كافة الجهود والاستثمارات الموفرة لفرص العمل ومن بينها سوق السيارات الواعد والعمل على تذليل كافة الإجراءات.

وأضافت نصر، أن الحكومة تسعى خلال الفترة المقبلة لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وفتح آفاق جديدة للاستثمار وجذب مستثمرين جدد للاستفادة من موارد مصر وموقعها الإستراتيجي.

ومن جانبه، أشار المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تمثل أحد قلاع الصناعة الوطنية التى تساند بمشروعاتها حركة الاقتصاد المصرى، مضيفا أن الوزارة حريصة على تعميق نسب التصنيع المحلى وزيادتها بمعدل 1% سنويا، مؤكدًا دعم الوزارة لصناعة السيارات كثيفة العمالة وقدرتها على جذى الاستثمارات فى الصناعات المغذية وتقليل الاستيراد.

يذكر أن مركز خدمة عملاء السيارات الجيب الذى تم إنشاؤه باستثمارات مقدارها 2.8 مليون دولار بالشراكة مع "فيات كرايزلر"، وأن طاقته 60 سيارة فى اليوم، ومتوقع عائد منه مقداره 660 ألف دولار فى العام الأول لتشغيله.

 ويتكون من صالة عرض وبيع سيارات بمساحة 162 مترا مربعا، ومجهزة لتقديم خدمة بيع السيارات الجيب للمواطنين والجهات الحكوميه والمؤسسات والشركات.

كما يتميز المركز بالاقتصاد التام فى استهلاك الطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتى منها، وذلك بالاعتماد على الطاقة الشمسية المباشرة وغير المباشرة فى إنارة المركز وتشغيل المعدات بأحدث أفران الدهان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة