أكرم القصاص - علا الشافعي

من ترتيب البيت لقضاء سهرة ممتعة.. اعرفى إزاى تستغلى يوم أجازتك ودلعى أسرتك

الجمعة، 04 مايو 2018 04:00 م
من ترتيب البيت لقضاء سهرة ممتعة.. اعرفى إزاى تستغلى يوم أجازتك ودلعى أسرتك مرأة عاملة ـ أرشيفية
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر المرأة العاملة الأجازة الأسبوعية بفارغ الصبر لتنتهى من كافة مهامها المتعلقة بالمنزل والحصول على قسط من الراحة، لتبدأ اليوم التالى العودة إلى العمل وقضاء الأيام الروتينية، وهنا نقدم خطة لترتيب وقتك يوم الأجازة لإنجاز كافة مهامك، وهى الخطة المجربة المقترحة من يسرية أحمد " خبيرة اقتصاد منزلى، والتى لخصتها فيما يلى:

- أغلب الأعمال تحتاج للاستيقاظ مبكرًا وبما أنك اعتدت على الاستيقاظ فى الصباح الباكر فستجدين نفسك مستيقظة يوم الأجازة، فلا تتركى هذه الفرصة وابدأى يومك مبكرًا.

3543

- قررى وجبة الغداء التى سيتم تحضيرها وإخراجها من الفريزر ليسهل تحضيره سابقًا، ثم أعدى إفطار الأسرة لتتناولوا الوجبة سويًا يوم الأجازة المنتظر للم شمل الأسرة.

فطار

- حددى ما تحتاج لشرائه واخرجى فى الصباح لإنهاء هذه المهمة قبل الازدحام، وحاولى شراء كل ما تحتاجه الأسرة طوال الأسبوع حتى لا تتحملى عبء شراء احتياجات المنزل يوميًا بعد الانتهاء من العمل.

 

365735

- بعد انتهائك من التسوق ابدأى فى ترتيب المنزل، وحاولى أن تضعى لمسات مختلفة لتشعرى بالفرق بين الترتيب اليومى ويوم الأجازة وحتى لا يمل باقى أفراد الأسرة، لمسات ولو بسيطة مثل تغيير وضع السجاد والمقاعد وإعادة ترتيب الملابس فى الخزانة نظرًا لعدم الترتيب الذى قد تلاحظيه طوال الأسبوع نتيجة السرعة فى الخروج من المنزل وإنشغالك أغلب ساعات اليوم.

3653

- ابدأى فى تحضير وجبة الغداء المحببة لأسرتك مع تحضير نوع حلوى، وخلال هذا الوقت ضعى الملابس المتسخة فى الغسالة لتنهى دورتها أثناء تحضيرك للطعام.

_تمنع الام من اعداد الطعام الصحي لاسرتها

- بعد تناول الغداء يمكنك أن تحصلى على قسط من الراحة والاسترخاء وسماع موسيقى هادئة أو قراءة كتاب وتتركى لأولادك هذا الوقت لكى يلعبوا فى غرفتهم، وليس بالضرورة أن تقضى هذا الوقت فى المنزل، فيمكنك أن تزورى أقاربك أو أصدقاءك أو الخروج سويًا لتغيير أجواء العمل طوال الأسبوع لتشعرى باختلاف يوم الإجازة.

54634

- يمكنك إضافة لمسات بسيطة مختلفة فى مظهرك لكسر حالة الملل، سواء فى تسريحة شعرك أو مظهرك الخارجى والملابس التى يتم ارتدائها.

9201711194518288069075

-وفى المساء يمكنك مشاهدة فيلم جديد مع تحضير مسليات من فشار وحمص وغيرها من المسليات المفضلة لأفراد أسرتك لقضاء وقت ممتع سويًا قبل الانتهاء من يوم الإجازة والعودة للعمل فى اليوم التالى.

download









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة