أكرم القصاص - علا الشافعي

أيرلندا تدعو لندن إلى الإيفاء بالتزاماتها حول الحدود فى إطار بريكست

الأحد، 13 مايو 2018 03:12 م
أيرلندا تدعو لندن إلى الإيفاء بالتزاماتها حول الحدود فى إطار بريكست رئيس وزراؤ إيرلندا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا نائب رئيس الوزراء الإيرلندى سايمون كوفينى الحكومة البريطانية الأحد إلى الإيفاء بالتزاماتها حول مسألة الحدود الأيرلندية فى إطار مفاوضات بريكست، معربا عن أسفه لـ"توقف" المحادثات.

وقال كوفينى للبى.بى.سى "فى ديسمبر، توصلنا الى اتفاق وقعته رئيسة الوزراء (البريطانية) على ألا يقام مركز مراقبة على الحدود" بين جمهورية ايرلندا، العضو فى الاتحاد الاوروبي، ومقاطعة أيرلندا الشمالية البريطانية". واضاف "نطلب التمسك بالالتزام الواضح الذى اتخذته الحكومة البريطانية".

واوضح كوفينى "سيكون مفيدا أن تؤيد الحكومة البريطانية توافقا حول هذه الفكرة"، مشيرا إلى الانقسامات التى لا تزال قائمة فى حكومة تيريزا ماى.

ويعنى هذا الالتزام، كما قال، إيجاد "حل سياسى" رافضا أى حل يتضمن الاستعانة بوسائل مراقبة تكنولوجية (كاميرات، طائرات بلا طيار) معتبرا أن ذلك "لن ينجح".

وفيما لا تزال المفاوضات حول شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى عالقة حول بنود عدة، تدرس حكومة تيريزا ماى سيناريوهين فى الوقت الراهن.

الاول، حل تقنى الطابع للحفاظ على سهولة المبادلات مع الاتحاد الأوروبى، والثانى اتفاق جمركى تؤيده ماى وتستوفى فيه بريطانيا الرسوم الجمركية باسم الاتحاد الأوروبى عن السلع التى تعبر أراضيها لكنها مخصصة للسوق الأوروبية، على أن تطبق رسومها الخاصة للسلع المخصصة للبلاد.

 

 

 

               










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة