إيرلندا: لن نسمح بالتقدم فى اتفاق بريكست حال عدم التوصل لاتفاق بشأن الحدود

الجمعة، 27 أبريل 2018 02:28 م
إيرلندا: لن نسمح بالتقدم فى اتفاق بريكست حال عدم التوصل لاتفاق بشأن الحدود رئيس الوزراء الأيرلندى ليو فارادكار
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الأيرلندى ليو فارادكار، بإن دبلن لن تسمح بالتقدم فى اتفاق انسحاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست" إذا لم يتم إبرام اتفاق بشأن الحدود مع إيرلندا الشمالية بحلول قمة المجلس الأوروبى فى يونيو القادم .

وأضاف فارادكار فى محاضرة فى مدينة لوفان البلجيكية - وفق ما نقلته مجلة بوليتيكو فى نسختها الأوروبية اليوم الجمعة-" إنه بدون حل قضية الحدود الأيرلندية لن يكون هناك اتفاق انسحاب ولا يوجد شك فى ذلك".

وأضاف أن "الخطوط الحمراء فى المملكة المتحدة تعوق صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإن قمة يونيو هى أقصى موعد نهائى صعب للتقدم فى القضية " .

وتتضمن الخطوط الحمراء إلتزامًا من جانب لندن بمغادرة الاتحاد الأوروبى والاتحاد الجمركى الموحد ، وهو مفتاح التجارة عبر الحدود الأيرلندية، بينما ترفض الإشراف من محكمة العدل الأوروبية. وتبدو المحادثات حول كتابة نص قانونى حول مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبى فى هذه الأثناء "صعبة" قبل يونيو، وفقاً لفرادكار .

ووصف هذا الأسبوع الوزير البريطانى المسؤول عن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبى ديفيد ديفيس قمة يونيو بأنه "موعد نهائى صورى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

لو انا بريطانى

لطالبت بانفصالكم عن المملكة و تركتكم للاتحاد الاوروبى...ايه الصداع ده؟

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

ليسوا جميعا سواء

ميركل لن تتخلى عنكم و عن سكوتلاند ..ماذا لو وصل العمال الى الحكم؟ معناه سقطت بريطانيا فى يد امريكا ...و ميركل تخشى من امريكا كما تخشى من روسيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة