انسى كريمات الكولاجين.. تناول الفاكهة يومياً يمنع ظهور التجاعيد

السبت، 12 مايو 2018 02:00 م
انسى كريمات الكولاجين.. تناول الفاكهة يومياً يمنع ظهور التجاعيد تناول الفاكهة - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلم المرأة دائماً الحفاظ على نضارة بشرتها وحمايتها من ظهور التجاعيد، لذلك تلجأ إلى استخدام كريمات الكولاجين وغيرها والتى قد تأتى بنتائج إيجابية وأحياناً تحقق العكس، لكن الدراسات العلمية الحديثة أكتشفت مؤخراً أن تناول بعض أنواع الخضروات والفواكه قد يحقق هذا الغرض بطريقة طبيعية .

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون هولنديون سر الشباب الدائم إذا كنت امرأة، حيث إن تناول غذاء غنى بالفاكهة الطازجة والخضراوات يقلل من ظهور التجاعيد عند تجاوز سن الخمسين مقارنة بأولئك اللاتى لا يأكلن بشكل صحى.

 

وأوضح الباحثون من مركز "إيراسموس" الطبى فى روتردام أن تناول الفواكه والخضروات لا يؤثر على مظهر وجه الرجل، مقارنة بالمرأة.

 

وأشار الباحثون إلى أن النساء اللاتى تناولن المزيد من الخبز واللحوم الحمراء والحلويات عانين من ظهور المزيد من التجاعيد، وكذلك أولئك الذين شربوا الكحول.

 

وتشير النتائج إلى أن تناول وجبة خفيفة من الفاكهة يمكن أن يكون بديلاً أرخص بكثير من الكريمات وزجاجات الغسول للنساء اللاتى يبحثن عن جلد أصغر سنا.

 

وجدير بالذكر أن المتسوقين البريطانيين ومعظمهم من النساء ينفقون ما يقدر بنحو 120 مليون جنيه إسترلينى سنوياً، على كريمات الوجه المضادة للشيخوخة وحدها، وينفق ملايين آخرون على المقويات والمرطبات والأمصال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة