أكرم القصاص - علا الشافعي

"إكسبولينك" تنظم 14 بعثة لرجال الأعمال والمصدرين بحلول نهاية 2018

السبت، 12 مايو 2018 04:00 ص
"إكسبولينك" تنظم 14 بعثة لرجال الأعمال والمصدرين بحلول نهاية 2018 المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى جمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك" لتنظيم 14 زيارة تجارية لرجال أعمال مصريين ومصدرين إلى الدول المختلفة خلال العام الجارى بهدف تنمية الصادرات، كما وضعت الجمعية خطة جديدة ترتكز على استقدام البعثات التجارية لمصر من الدول الأفريقية ومنها الدول التى بها نسبة استيراد عالى لعدد معين من القطاعات، بهدف المساهمة فى التواجد بقوة فى الدول المختلفة.

وتركز جمعية المصدرين على استقدام بعثات المصدرين الأجانب لمصر فى القطاعات الأكثر تخصصا، من خلال دراسة احتياجات الأسواق فى الدول الأفريقية من أجل زيادة صادرات القطاعات التصديرية عبر إبرام صفقات للتصدير هنا من القاهرة دون الاحتياج للخروج بمعارض خارجية.

وفى وقت سابق أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجرى الانتهاء من إعداد استراتيجيات قطاعية لعدد من  القطاعات الصناعية ذات الأولوية والتى تتمتع بميزات تنافسية مرتفعة بالسوقين المحلى والعالمى وتمتلك فرصا تصديرية واعدة وتسهم فى سلاسل القيمة المحلية والعالمية، مشيراً إلى أن هذه القطاعات تتضمن الصناعات الكيماوية ومواد البناء، والصناعات الهندسية، والصناعات اليدوية، والصناعات النسيجية.

 وقال قابيل إن استراتيجية تنمية قطاع مواد البناء كمثال تستهدف جعل مصر مركزاً إقليمياً لصناعة وتصدير مواد البناء وزيادة مساهمة القطاع فى الاقتصاد القومى من خلال تعظيم الاستفادة من توافر المواد الخام والموقع الجغرافى المتميز، والتوافق مع النظم العالمية للإنتاج واللوجستيات والتسويق المحلى والتصدير.

 وأوضح قابيل أن استراتيجية تطوير أى قطاع تصديرى تقوم على 5 عناصر أساسية تتمثل فى تنمية وتدريب القوى العاملة، ودعم الكيانات الصغيرة والمتوسطة والتجمعات الصناعية، ودعم الابتكار وتنمية المواصفات القياسية، بالإضافة إلى تعديل القوانين والتشريعات، وتطوير البنية التحتية والمناطق الصناعية، وتنمية الصادرات وإحلال الواردات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة