هيئة الكتاب تصدر "فيروز وسيسيولوجية الإبداع عند الرحبانية" لـ محمد الشيخ

الخميس، 10 مايو 2018 05:00 ص
هيئة الكتاب تصدر "فيروز وسيسيولوجية الإبداع عند الرحبانية" لـ محمد الشيخ غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب بعنوان "فيروز وسيسيولوجية الإبداع عند الرحبانية 1960 – 1980"، للدكتور محمد الشيخ.
 
والكتاب يهدف إلى بيان العلاقة الحيوية والمؤثرات التى أتت على كل من فيروز والرحبانية، سواء كانت مؤثرات خارجية تمثل الجو والطبيعة والمؤثرات السيكولوجية ومدى انعكاس كل ذلك على الإنتاج والإبداع.
 
ومن أجواء الكتاب: تميزت فيروز بخصوصية وسمات متفردة فى أداءها الصوتى فى الغناء والمسرح، حيث اندماجها الكامل بالتأثير المتبادل بينها وبين طبيعة الحركة والصوت عندها من خلال توحدها مع الشخصية سواء كان فى التمثيل أو الغناء هى تضيف إضافات ولمسات على ما بعد الشخصية بحس خارق للعادة، ويحاول الكاتب أن يضيء أهم السمات الشكلية والأدائية فى صوت فيروز، ومدى أثر ذلك على فن الرحبانى.
 
وتأثرت أعمال الرحبانية بظاهرة الطبيعة والبيئة تأثرًا بالغًا، مما جعل هذه الأعمال أكثر إقناعًا ومصداقية، وبشكل أو بآخر عززت مدركاتهم الحسية ودعمت أفكارهم الفنية فالبيئة، وما فيها من كل خصائص ومميزات أعطتهم تسليمًا بأن الثقافة والفن وليد البيئة والإنسان معًا، وهذا ما يجعلهم يتميزون بأعمالهم وفقًا للظروف الاجتماعية فى الحقب الزمنية التالية لهم.
 
 
فيروز وسيسيولوجية الإبداع عند الرحبانية 1960- 1980
فيروز وسيسيولوجية الإبداع عند الرحبانية 1960- 1980









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة