صدور المجموعة القصصية "العازفون على أوتار الفقر" لـ عماد عبد الراضى

الإثنين، 07 مايو 2018 05:30 م
صدور المجموعة القصصية "العازفون على أوتار الفقر" لـ عماد عبد الراضى  العازفون على أوتار الفقر
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت المجموعة القصصية "العازفون على أوتار الفقر" للدكتور عماد عبد الراضي نائب مدير تحرير الأهرام عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتضم 13 قصة يربطها خيط واحد يمثل العمود الفقري للمجموعة وهو الحديث عن الفقراء وصياغة معاناتهم مع الحياة بأسلوب فني.

ويقول الشاعر الكبير بهاء جاهين في تقديمه للمجموعة: "أتعاطف مع هذا العمل، وأجد فيه بعضاً من نفسي؛ لأن صاحبه اختار أن تدور قصصه حول الفقر والفقراء، من منظور فيه الكثير من الحنو الإنساني الذى أجد له صدىً يتردد داخلى. أما صياغة هذا المنظور فقد نجحت في كثير من القصص فى أن تمس عِرق الذهب الذى نسميه الفن أو الجمال الإبداعى".

ويضيف: إن روح عماد عبد الراضي تترقرق فى تلك اللقطات الإنسانية التى مست أوتار قلبه، واستطاع فى كثير منها أن يمس قلب قارئه؛ وكلما كانت صرخته أقرب إلى الهمس زاد دويها فى وجدان المتلقى, في هذا الكتاب الصغير الذي وضع فيه كاتبه يده على نبع دافئ اغترف منه بيديه الاثنتين, ومازال النبع الطيب يعد بخير عميم.

ويقول د. عماد عبد الراضي: "العازفون على أوتار الفقر" هي مجموعتي القصصية الأولي التي تأخرت لمدة 15 عامًا بسبب دراستي الأكاديمية، وقد استلهمت مادتها من شخصيات حقيقية، وإن حاولت إضافة خلفيات فنية لهذه الشخصيات.

ووجه الكاتب الشكر للدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، والأستاذ إسلام بيومي مدير عام المعارض بالهيئة، مؤكدًا أنهما السبب الرئيس في صدور المجموعة عن الهيئة، كما أشاد بجهود الدكتور منى عيد أبو السعود في مراجعتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة