الأموال العامة تضبط عصابة تستولى على أرصدة عملاء البنوك باختراق بياناتهم

الخميس، 10 مايو 2018 02:19 م
الأموال العامة تضبط عصابة تستولى على أرصدة عملاء البنوك باختراق بياناتهم أموال - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين، لاتهامهما بالاحتيال على عملاء البنوك، وسحب مبالغ مالية من خلال الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية.
 
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام "صلاح م" موظف سابق بخدمة عملاء إحدى شركات الاتصالات، و"حسام س"، صاحب مكتب دعاية وإعلان، محكوم عليه هارب فى 10 أحكام قضائية فى قضايا "تبديد، خيانة أمانة" بإجمالى حبس 7 سنوات، مقيمان القاهرة، بالاستيلاء على بيانات بطاقة ائتمانية خاصة بعميلة أحد البنوك بطريقة احتيالية واستخدامها فى إتمام عمليات شرائية، وسحب مبالغ مالية، ما عرضها لأضرار مادية.
 
وتبين أن المتهم الأول ينتحل صفة أحد موظفى خدمة العملاء بإحدى شركات الإتصالات، للاتصال بضحاياه، ومنهم عميلة البنك، والادعاء لكل منهم أنه تم اختياره من قبل الشركة لكونه عميل مميز لتقديم خصم له 50% على فاتورة هاتفه المحمول، ومشترياته من الشركة، وأنه سوف يتم إضافة نسبة الخصم على حساب بطاقة العميل الائتمانية، طالباً منه إمدادهم ببيانات بطاقته ورقمها السرى.
 
وعقب تمكنه من الاستيلاء على بيانات بطاقاتهم الائتمانية، يقوم بإمداد الثانى بها لاستخدامها فى شراء منتجات وتحويل أموال من أرصدة البطاقات المستولى على بياناتها لأرصدة محافظ إلكترونية خاصة به، وتسييل تلك الأرصدة من خلال شركات المحمول، ما ألحق أضرار مادية بعميلة البنك بلغت واحد وعشرون ألف جنيه.
 
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمَيْن، وبحوزتهما 17 هاتف محمول ماركات مختلفة، و( 16 ) شريحة خطوط محمول لشركات مختلفة، وكمية من الكشوف المدون بها العديد من أرقام الهواتف المحمولة، وأعداد  كبيرة من بيانات البطاقات الائتمانية "رقم البطاقة، الرقم السرى، البنك المصدر، تاريخ الصلاحية"، وبرامج  احتيالية وصفحات إلكترونية مقلدة لصفحات شركات الاتصالات، ومبلغ مالى من متحصلات النشاط الإجرامى.
 
واعترف المتهمان بارتكابهما للوقائع حسبما جاءت بعمليات الفحص والتحرى، واستخدامهما للمضبوطات حال ممارسة نشاطهما المؤثم، وباستدعاء بعضاً من الضحايا ممن عُثر على بياناتهم بحوزة المتهمان، أقروا بتعرضهم لوقائع احتيال من قِبل المتهمان المضبوطان اللذان تمكنا من الاستيلاء على أموالهم المودعة بحسابات بطاقاتهما الائتمانية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة