خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خالد صلاح يكتب: نقابات

السبت، 07 أبريل 2018 12:00 م
خالد صلاح يكتب: نقابات الكتاب الصحفى خالد صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
•  نقابة الصحفيين المصريين تحتاج أن تدرس جيدًا تحديات الصحافة فى المستقبل، الصحافة تواجه تحديات فى توزيع الصحف الورقية، وفى المنافسة مع فيس بوك وجوجل فى إعلانات الديچيتال، وبدون تخطيط جاد لمستقبل الصحافة لن تنجو المؤسسات من عواصف التطوير والتغيير فى المستقبل.. نقابة الصحفيين يجب «حتمًا» أن تدرس متغيرات صناعة الصحافة ولا تترك صغيرة ولا كبيرة فى العمل الصحفى إلا ودربت عليها الصحفيين، وأسست عليها منظومة التطوير فى هذه المهنة.
 
 
عبد المحسن سلامه نقيب الصحفيين
 
 
•  نقابة المهندسين المصريين ينبغى أن تنظر فى حالة فقد الإبداع العمرانى فى البلاد، كل شىء أصبح تقليديًا، فمن ذا الذى يستطيع تحويل العمل الهندسى إلى حالة إبداعية تنعكس على خريطة العمران فى البلاد.. مصر فقيرة إبداعيًا ونقابة المهندسين هى الأولى برعاية العمران والإبداع فى البلاد.
 
 
هانى ضاحى نفيب المهندسين
 
 
•  نقابة المحامين قدمت نموذجًا فى تطهير وتنقية جداول النقابة، واستطاعت أن تميز الخبيث من الطيب فى لوائح تسجيل المحامين، ونجاح هذه التجربة يمكن أن يضمن حلولا متطورة لكل النقابات لتنقية جداولها، وتطهير قوائم أعضائها ليبقى هؤلاء الذين يمارسون المهنة فعليا، ولينتهى هؤلاء الذين لا علاقة لهم بالمهنة التى ينتمون إلى نقابتها بلا وجه حق.
 
 
سامح عاشور نقيب المحامين
 
 
•  نقابة المعلمين تواجه تحديات التطوير وتحديات الأجور، وبدون تطوير لن تنمو الأجور، وبدون أجور عادلة لن يتحقق التطوير، التحديات صعبة، والمهمة قاسية، والتوازن بين التحديات والرغبات قاسٍ ويحتاج إلى رؤية وتخطيط.
 
 
خلف الزناتى نقيب المعلمين
 
 
•  نقابة الأطباء تحتاج أن تتطهر من بقايا جماعات الإخوان المسلمين. الجماعة سيطرت على النقابة لسنوات متعددة، والآن لم يعد هناك مجال لأن تستمر هذه السيطرة فى السر أو فى العلن.
 
 
حسين خيرى نقيب الاطباء
 
 
•  المعلمون والصحفيون والمهندسون والأطباء والمحامون هم عماد الطبقة الوسطى، وبدون فكر جاد ورؤية واثقة لن يصل أبناء هذه المهن إلى غاياتهم الحقيقية، ولن تحقق الأوطان مجدًا فى الحاضر أو فى المستقبل.
 

حسين خيرى نقيب الاطباء

خالد-صلاح

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

واين نقابه التجاريين

فهى نقابه فنكوش ! فهل تعلم ان معاش النقابه خمسون جنيها شهريا تصرف كل 3 شهور وربنا اكثر وان سمحت ايضا الموارد ؟ وهل تعلم ان صاحب المعاش لا يصرف اول معاش الا بعد مرور اكثر من عام على تقديمه وتزيد لتصبح بعد 3 سنوات من تاريخ تقاعده ؟!!! وهل تعلم ان عدد الاعضاء بالنقابه يقارب 2 مليون عضو ومع ذلك نقابه شحاته ومعاشها لا تشترى به الا انبوبه بوتاجاز فقط ؟ فهل هذا يرضى الله ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فى النقيب وادارته ربنا ينتقم منهم هؤلاء الانتيخه الذين لا يسعون مجرد سعى لدى الدوله لدعمهم او لزياده موارد النقابه لصرف المعاشات الزهيده . كانوا يتججون بوزير الماليه بطرس غالى انه من اوقف زياده الموارد بالدمغات وغيرها واتت بعدها حكومات ورؤساء ووزارات ولم يتغير شىء منذ ماقبل ثورة مجيده ؟ اكرر حسبنا الله ونعم الوكيل تضعتم موارد النقابه وضيعتم الاعضاء منكم لله ولن نسامحكم يامجلس انتيخ ونقيب اكثر انتخه وكلمه اخيرة طالما لا تعرف اداره تلك النقابه فأتركها لمن هو اكفأ واجدر منكم اللهم الا اذا كان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اين نقابة التجاريين ؟

نقابة التجاريين غير موجودة علي خارطة الدولة المصرية لم يصرف المعاشات منذ اكتر من عام ‘حسبي الله ونعم الوكيل لا يوجد اي اهتمام بالتجاريين

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب فاروق محمد

أين دور وزارة المالية ( الأن بيروقراطى - عقيم )

و لتحسين ملف خدمات النقابات و خصوصا التجاريين و الزراعيين و غيرهما من النقابات ذات المعاش المتدنى أقترح على الأستاذ خالد صلاح بارك الله فيه أن يتواصل مع وزير المالية عمرو الجارحى و يأخذ منه موافقة على الأتى مساعد وزير المالية لشئون الخزانة أ.د/ محمد معيط يكون مسئول عن ملف تطوير الخدمات المالية و المعاشات بالنقابات المختلفة و يبدأ بالمتدنى منهم و أولهم نقابة التجاريين و يكون مخطباته و إجتماعاته مع رؤساء النقابة . 3- ما يتفقوا عليه يذهب من رئاسة الوزراء طرف المالية لوزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان لعرضه على المجلس و أخذ موافقة برلمانية لكى ينفذ !!! ( مش كدة و لا إيه )

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو مصطفى

نقابة التجاريين

أعضاء نقابة التجاريين يستغيثون لتحسين معاشهم

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو مصطفى

النقابات الغنية

النقابات الفقيرة تناشد النقابات الغنية التبرع لها أو فتح باب اللجوء وذلك من باب التكافل بين النقابات وكله بثوابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة