حكايات كأس العالم.. تشيكوسلوفاكيا تخشى سم الطليان فى مونديال 34

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. تشيكوسلوفاكيا تخشى سم الطليان فى مونديال 34 لقطة من نهائى البطولة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

شاركت تشيكوسلوفاكيا في بطولة كأس العالم لأول مرة عام 1934 في إيطاليا، بعد أن عبرت التصفيات إثر انسحاب جارتها بولندا بعد فوز تشيكوسلوفاكيا 2-1 في مباراة الذهاب.

وكان من أطرف وأغرب أحداث مونديال 1934، هو سفر المنتخب التشيكوسلوفاكى إلى إيطاليا بطعام لكل أفراد البعثة من اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى، ورفض أعضاء البعثة تناول الطعام المقدم لهم من اللجنة المنظمة، ظنًا منهم أنه من الممكن دس أي مواد سامة أو مخدرة من قبل الإيطاليين في الطعام.

وكانت تشيكوسلوفاكيا هى المنافس الأول للمنتخب الإيطالى على لقب البطولة، وكانت إيطاليا حينها تحت حكم الديكتاتور موسولينى، الذى بعث برسالة تهديد للمنتخب الإيطالى قبل البطولة وقال لهم إما اللقب أو الموت.

وبالفعل قاتل لاعبو المنتخب الإيطالى فى المباراة النهائية أمام المنتخب التشيكوسلوفاكى، وتوج الطليان بالبطولة بفوزهم بنتيجة 2-1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة